السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سوق دبي الحرة تقدم 3 ملايين درهم ضمن حملة «100 مليون وجبة»

سوق دبي الحرة تقدم 3 ملايين درهم ضمن حملة «100 مليون وجبة»

كولم ماكلوكلين

تبرعت سوق دبي الحرة عبر مؤسستها للأعمال الإنسانية بثلاثة ملايين درهم إماراتي، مما يوفر ثلاثة ملايين وجبة طعام للمحتاجين في مساهمة منها في حملة «100 مليون وجبة»، الأكبر في المنطقة، بهدف إطعام معوزين في 20 دولة عربية وأفريقية وآسيوية.

وتضاف مساهمة سوق دبي الحرة إلى قائمة المساهمات من مجتمع الأعمال والمؤسسات والأفراد بما يجسد معاني شهر الخير والعطاء والبذل في شهر رمضان ويرسخ قيم التضامن الإنساني في ظروف اقتصادية وتحديات يعانيها العالم.

مبادرة عظيمة

وأكد النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة كولم ماكلوكلين على أهمية مشاركة الشركة العاملة في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، في الحملة الإنسانية قائلاً: «يشرفنا أن ندعم حملة 100 مليون وجبة التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بما يتماشى مع التزامنا مبادئ المسؤولية الاجتماعية المؤسسية التي تسهم في دعم مبادرات دولة الإمارات الهادفة لمد يد العون خلال شهر رمضان المبارك».

وقال ماكلوكلين: «المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة عظيمة، وهي تمثل فرصة استثنائية لسوق دبي الحرة لتجسيد قيم العطاء والتعاون من خلال دعم الجهود الإنسانية للاستجابة لآمال المحتاجين وتقليل آثار الجوع وسوء التغذية في المجتمعات النامية».

وتقوم حملة «100مليون وجبة»، على توزيع طرود وسلال غذائية تتوافر فيها الشروط الصحية على المحتاجين، بالتعاون مع بنوك الطعام في الدول المشمولة بالحملة، بما يعزز الجهد الهادف إلى تخفيف الحمل عن كاهل المجتمعات الهشة وتوفير الطعام للمحتاجين إلى الغذاء في دول عربية وأفريقية وآسيوية، مثل الأردن ولبنان وأوغندا ومصر وتونس وفلسطين وباكستان وغيرها.