الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«التربية» تتيح التعديل في اختيار التعليم العالي والبعثات حتى 20 الجاري

«التربية» تتيح التعديل في اختيار التعليم العالي والبعثات حتى 20 الجاري

أتاحت وزارة التربية والتعليم للطلاب ممن تقدموا بالتسجيل في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية لطلبة الصف الـ 12 من المواطنين، إمكانية تعديل خياراتهم ابتداءً من اليوم الخميس وحتى 20 الشهر الجاري.

ودعت الوزارة الطلبة الراغبين في التعديل لاستغلال هذه الفرصة وتحديد مسارهم المستقبلي قبل التاريخ المقرر، من خلال التعديل على الطلب الموحد الذي تقدم به سابقاً وتعبئته عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة.

وخاطب قطاع الرعاية والأنشطة، إدارة الإرشاد الأكاديمي والمهني، من خلال وزارة التربية والتعليم، المدارس بضرورة الإيعاز لمن يلزم من المرشد الأكاديمي أو المشرفين على تسجيل الطلبة في النظام الموحد لمؤسسات التعليم العالي في المدارس، بالمتابعة والتنسيق مع طلبة الصف الثاني عشر (ذكور + إناث) الراغبين في التعديل وتوجيههم قبل انتهاء المهلة المحددة.

وأكدت أنها فتحت باب تعديل الخيارات للطلبة الذين سبق وأن سجلوا اختياراتهم من قبل، وأن باب التسجيل للراغبين في التقدم للبعثات أو مؤسسات التعليم العالي، سيظل مفتوحاً للمتقدمين الجدد، حتى 27 من شهر الجاري، ويمكن للطلاب التقدم من خلال الرابط الإلكتروني على موقع الوزارة، وفي حال وجود خلل تقني أو ما شابه ذلك يمكن إبلاغ إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي على الفور وذلك بأخذ لقطة عن الشاشة وإرسالها للبريد الإلكتروني الخاص بإدارة التسجيل والإرشاد الطلابي [email protected] مع إرفاق نسخة عن بطاقة الهوية الخاصة بالطالب.

وحددت الوزارة عده خطوات للتسجيل عبر الموقع الخاص بهاwww.moe.gov.ae من خلال اختيار خدمة الفئة رقم «1» للبدء بعملية التسجيل كونها الفئة المعنية بطلبة الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2020/2021، مشيرة إلى أنها أضافت مؤسسة أخرى جديدة لطلب الالتحاق الإلكتروني لتكون ضمن مؤسسات التعليم العالي.

ومن بين مؤسسات التعليم العالي التي ذكرتها الوزارة للطلاب الراغبين في التسجيل، جامعة الإمارات، كلية التقنية العليا، جامعة زايد، أبوظبي بوليتكنك، كلية فاطمة للعلوم الصحية، معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، جامعة خليفة، جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، جامعة السوربون، جامعة روتشستر للتكنولوجيا، الجامعة الأمريكية برأس الخيمة، أو البعثات الخارجية.