الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«الشارقة الخيرية» تنفذ إفطار صائم في 35 دولة حول العالم

«الشارقة الخيرية» تنفذ إفطار صائم في 35 دولة حول العالم
بدأت جمعية الشارقة الخيرية بتوزيع وجبات إفطار صائم، منذ اليوم الأول في شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى نهاية الشهر الفضيل، في 35 دولة حول العالم.

وقال مدير إدارة المشاريع والكفالات محمد حمدان الزري إن مشروع إفطار صائم يأتي ضمن البرامج التي تحرص الجمعية على تنفيذها سنوياً مع بداية شهر رمضان المبارك لمساعدة المحتاجين واستكمالاً للمساعدات الإنسانية التي تقدمها استشعاراً للواجب الإنساني الذي تلتزم به كونها واحدة من المؤسسات الخيرية في دولة الإمارات والتي تلتزم بقيم مساندة الأشقاء والأصدقاء في الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وأضاف أن مشروع إفطار صائم خارج الدولة يشهد إقبالاً كبيراً من الصائمين خلال الشهر الفضيل ويشمل اللاجئين في المخيمات حيث تحرص الجمعية على تقديم أفضل صور الدعم للصائمين وتوفير وجبات تتضمن العناصر الغذائية الأساسية من غالب غذاء أهل البلد المعني مع مراعاة خصوصية كل دولة.


وأوضح أن «مكاتب الجمعية في تلك البلدان تعمل على تنفيذ مشروع الإفطار على الوجه الأفضل، ويتم اختيار مناطق ومواقع التوزيع وتحديد البلدان وفق رؤية مكاتبنا ومنفذينا من خلال الدراسات التي يقومون بها لتحديد الفئات الأكثر احتياجاً ومن ثم توزيع الوجبات بين تلك الفئات وفي البلدان المحددة سلفاً».