الاحد - 16 مايو 2021
الاحد - 16 مايو 2021
No Image Info

«الشارقة للتعليم الخاص» تنتخب أعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس مديري المدارس

انتخبت هيئة الشارقة للتعليم الخاص أعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس وعددهم 5 أعضاء يشمل رئيس المجلس ونائب الرئيس وسكرتير المجلس.

وترأست رئيسة الهيئة الدكتورة محدثة الهاشمي، الاجتماع الافتراضي الأول لمجلس مديري المدارس الخاصة «الدورة الثانية»، بحضور مدير الهيئة علي الحوسني، ومدير إدارة العمليات التربوية عبدالله المرزوقي، ومدير إدارة التحسين المستمر في الهيئة زياد شتات، و15 مديراً ومديرة من ذوي الكفاءة والخبرة ممن انتُخبوا لتمثيل المجلس.

ومُنح كل مدير مدرسة فرصة ترشيح نفسه، وجرت عملية الانتخابات بشكل تسلسلي، حيث انتُخب مدير مدرسة تريم الأمريكية الدكتور رائد عبدالله رئيساً للمجلس، ومديرة مدرسة الإبداع العلمي الدولية سمر مراد نائباً لرئيس المجلس، ومديرة مدرسة جيمس ميلينيوم تيريسا فارمن سكرتيراً للمجلس.


ورفعت الدكتورة محدثة تحية شكر وتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه للمنظومة التعليمية، مثمنة دور المجلس السابق الذي عمل في ظل ظروف غير مسبوقة عالمياً فرضتها تداعيات جائحة كورونا.

وقالت إن البيئة التعليمية في إمارة الشارقة خاضت تجارب أسهمت في تحقيق الكثير من المكتسبات، إذ تعتبر تجربة مجلس مديري المدارس الخاصة إحدى التجارب الريادية الهادفة إلى تعزيز المنظومة التعليمية، لا سيما في ظل الظروف الراهنة بالتحول إلى نظام التعليم عن بعد والتعليم الهجين، وما يصاحب هذه العملية من تحديات جسيمة فرضتها تداعيات الجائحة، ما يؤكد أهمية العمل الجماعي لمواصلة تحقيق النجاح والتغلب على التحديات من خلال الحلول الاستباقية والخطط الممنهجة.

بدوره، أكد علي الحوسني أن انتخاب أعضاء المجلس ولجنته التنفيذية يترجم التفاعل الحيوي والفاعل بين المؤسسات التعليمية بهيئاتها الإدارية والتدريسية وبين هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ويهيئ الظروف لمواجهة التحديات ووضع الحلول التي من شأنها الإسهام في تعزيز البيئة التعليمية ورفدها بخيارات جديدة وحلول مبتكرة ترتقي بالمنظومة التربوية وتحقق أهدافها.

وتطرق الاجتماع إلى اختصاصات المجلس وأهدافه التي تتضمن المشاركة في تحقيق الخطة الاستراتيجية للهيئة ووضع السياسات والتوجهات التربوية والتعليمية للعاملين في الميدان التربوي، والإسهام في برامج التحسين المستمر للمدارس الخاصة وحصر احتياجات الميدان واقتراح الحلول المناسبة ورفعها للهيئة.

كما تتضمن الاختصاصات تنسيق وتنفيذ أنشطة التدريب للعاملين في المدارس، بالتنسيق مع أكاديمية الشارقة للتعليم الخاص، من معلمين وإداريين لرفع كفاءتهم المهنية، والارتقاء بالأداء، ومناقشة القضايا التربوية والظواهر السلوكية والتحديات التي تواجه المدارس، واقتراح حلول مبتكرة للقضاء عليها، فضلاً عن عرض المشاريع والتجارب التربوية الناجحة ومناقشتها، وإقرار ما يتماشى مع استراتيجية الهيئة وتعميمها على مدارس الشارقة.

وتعهد أعضاء المجلس بالعمل على تحقيق أهداف المجلس من خلال تمثيل المناهج الدراسية كافة، مع الحرص على تعزيز العلاقة وتوطيدها مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والسعي لتقريب وجهات النظر، إلى جانب العمل بروح الفريق الواحد، بما يخدم قطاع التعليم ويسهم في تطويره في الشارقة.
#بلا_حدود