الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«تنمية المجتمع» توزع المير الرمضاني على كبار المواطنين

«تنمية المجتمع» توزع المير الرمضاني على كبار المواطنين

وزعت هيئة تنمية المجتمع في دبي بالتعاون مع شركة أسواق، المير الرمضاني لكبار المواطنين المسجلين في برنامج وليف لدى الهيئة، وذلك في إطار المساهمات المجتمعة للشركة وانطلاقاً من أهمية تعزيز التلاحم والتكافل الاجتماعي خلال الشهر الفضيل.

وأشرف القائمون بالرعاية من هيئة تنمية المجتمع على إيصال السلال الرمضانية إلى منازل كبار المواطنين الذين يعيشون بمفردهم وليس لديهم أبناء، مع التأكد من توفر كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم للشهر الفضيل.

وقالت مدير إدارة كبار المواطنين في هيئة تنمية المجتمع مريم الحمادي، أن شهر رمضان يشكل مناسبة سنوية لأفراد المجتمع ومؤسساته للتعبير عن تكافلهم وتقديم كل ما يستطيعون من الدعم والمساعدة لمن هم بحاجة له. وبينت الحمادي أن تعزيز التواصل مع كبار المواطنين في المناسبات الاجتماعية والدينية مثل شهر رمضان المبارك يحمل أهمية خاصة حيث أنهم يشعرون بالعزلة بشكل أكبر في مثل هذه الأيام ويفتقدون تجمعات الأهل والأقارب وخاصة مع ظروف انتشار الوباء التي شكلت عبئاً نفسياً إضافياً عليهم.

وقالت: «تم توزيع سلال غذائية تتضمن المواد التموينية الأساسية لشهر رمضان بالتعاون، وعلاوة على أهمية هذه الخطوة لكونها توفر دعماً مادياً لكبار المواطنين فهي تحمل أهمية معنوية كبيرة لأنها تشعرهم بأن لديهم أهل وأبناء يهتمون لهم ويسعون لمشاركتهم كافة المناسبات».

وأضافت: «خلال شهر رمضان المبارك، يكثف القائمون بالرعاية من تواصلهم مع كبار المواطنين المسجلين في وليف سواء بالهاتف أو من خلال حضور وجبات الإفطار معهم أو زيارتهم الدورية وقضاء احتياجاتهم».

ويعمل برنامج الرعاية المنزلية وليف على رعاية وتحسين نوعية حياة كبار المواطنين من مواطني إمارة دبي، الذين يعيشون بمفردهم، من خلال تقديم خدمات متكاملة وبرامج منوعة لرعايتهم ودعمهم في منازلهم بواسطة اختصاصيين اجتماعيين وموظفي رعاية مدربين على الاهتمام والعناية بكبار السن.