الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

التحذير من إقامة خيام أو مجالس خارج الفلل بأبوظبي

التحذير من إقامة خيام أو مجالس خارج الفلل بأبوظبي

أهابت بلدية مدينة أبوظبي بالجمهور من أصحاب الفلل السكنية، التقيد بالإجراءات المتخذة وتجنب إقامة مجالس أو خيام خارجية أو تنفيذ أية أعمال إنشائية خارج حدود الأرض المعتمدة.

وأكد مواطنون من مُلاك فلل سكنية في المدينة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، التزامهم بالقانون وتجنبهم لتشييد أو بناء أي مجالس أمام القسائم السكنية، مقترحين تنفيذ خطط لزراعة المساحات أمام البيوت كبديل من البناء الخارجي، بهدف تجميل المظهر العام للمنطقة، الأمر الذي رفعته البلدية إلى الجهات الفنية للدراسة.

ووفقاً لقانون البناء، يحق للجهة المختصة إزالة المباني والأعمال المخالفة التي تعيق أو تعطل بصورة مباشرة الانتفاع بالطرق أو الخدمات العامة، أو تشكل خطورة على السلامة أو الصحة العامة أو البيئة، أو تشوه المظهر العام للمدينة، وذلك على نفقة مرتكب المخالفة.

وكانت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي أعلنت عن وقف خدمة تصاريح الخيام الرمضانية للعام الجاري 2021، تماشياً مع الإجراءات الصادرة من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وذلك تفعيلاً للتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأكدت البلدية على جهودها في الحفاظ على المظهر الحضاري العام وتقليل المشوهات والمخالفات، إلى جانب المشاركة في وضع المقترحات والحلول المناسبة، وتعزيز الشراكة والمسؤولية المجتمعية، وزيادة رضا أفراد المجتمع عن خدمات البلدية.