الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

لجنة بـ«الوطني الاتحادي» تناقش سياسة تعزيز الصحة النفسية

لجنة بـ«الوطني الاتحادي» تناقش سياسة تعزيز الصحة النفسية

واصلت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته «عن بعد» أمس برئاسة ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة، مناقشة موضوع سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع بشأن تعزيز الصحة النفسية في الدولة.

وشارك في الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: سمية عبدالله السويدي مقررة اللجنة، وأحمد بوشهاب السويدي، وشذى سعيد علاي النقبي، وعذراء حسن بن ركاض، ومحمد أحمد اليماحي، والدكتورة موزة محمد حمرور العامري.

وأوضحت ناعمة الشرهان أن اللجنة واصلت مناقشة الموضوع العام، وتم استعراض نتائج اجتماعها السابق مع ممثلي القطاعات الصحية المعنية بخدمات الصحة النفسية وهم وزارة الصحة ووقاية المجتمع والمستشفيات الحكومية وهيئة الصحة بدبي والمركز الوطني للتأهيل.

ولفتت إلى أنه تم أيضاً التطرق إلى التحديات المتعلقة بمحاور الموضوع العام المتمثلة في سياسة وزارة الصحة وخططها الاستراتيجية في تطوير السياسات والتشريعات في الصحة النفسية، ودور الوزارة في تعزيز وتوسيع نطاق خدمات الصحة النفسية الشاملة والمتكاملة، وتعزيز الوقاية من الاضطرابات النفسية لأفراد المجتمع، ودور الوزارة في التعاون مع الجهات المعنية لتنفيذ سياسة تعزيز الصحة النفسية والخدمات المقدمة.

ونوهت إلى أن اللجنة استعرضت أيضاً خطتها لتنظيم زيارات ميدانية وحلقات نقاشية لمناقشة موضوع سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع بشأن تعزيز الصحة النفسية في الدولة من جميع الجوانب والتعرف إلى آراء أفراد المجتمع ومقترحاتهم وملاحظاتهم بشأنه.