الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

نهيان بن مبارك يبحث مع وزير خارجية باكستان تعزيز التعاون

نهيان بن مبارك يبحث مع وزير خارجية باكستان تعزيز التعاون
استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، في قصره اليوم الاثنين، وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة مخدوم شاه قريشي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الدولة.

حضر اللقاء.. سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة أفضال محمود ميرزا سلطان محمود، وعدد من المسؤولين.

ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بمخدوم شاه قريشي والوفد المرافق، وبحثا سبل تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الإسلامية بما يخدم المصالح المشتركة، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.




واستعرض الجانبان مستجدات جائحة «كوفيد-19»، والإجراءات الاحترازية والوقائية في البلدين وتدابير العمل المشترك لمواجهة أي تطورات أو تداعيات للحد من انتشار فيروس «كورونا».

كما تطرق الجانبان إلى الاستعدادات الاستثنائية التي اتخذتها الإمارات لاستضافة العالم خلال «إكسبو 2020 دبي»، أحد أهم الأحداث العالمية الذي يتزامن مع اليوبيل الذهبي للإمارات، وأكدا أن إكسبو 2020 سيجسد قصة نجاح جديدة لدولة الإمارات تضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات، من خلال تعزيز العمل المشرك بين دول العالم من أجل الحفاظ على الكوكب وخدمة الإنسانية.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة حريصة على تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع دول العالم، والانفتاح على كافة الثقافات والحضارات ومد جسور التعاون والتقارب التي تسهم في تعزيز الروابط المشتركة بينها وبين دول العالم.

وقال إن دولة الإمارات وجمهورية باكستان الإسلامية تربطهما علاقات تاريخية وراسخة تزداد قوة وصلابة في ظل الترابط والتلاحم بين البلدين، بفضل دعم ورعاية قيادتي البلدين الصديقين بما يحقق تطلعات شعبيهما.

من جانبه، أكد وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية حرص بلاده على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات بمختلف المجالات، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، لا سيما في ظل التطور المستمر للعلاقات المتميزة بين البلدين.

وأشار مخدوم شاه قريشي إلى جهود الإمارات الإنسانية السخية على الساحة الدولية، التي تعد نموذجا رائدا لمساعدة المجتمعات في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة «كوفيد-19»، لا سيما حملة 100 مليون وجبة التي تجسد أسمى معاني الإنسانية والتضامن والتراحم والتآخي والسلام، والتي انطلقت من الإمارات إلى دول العالم.

وقال وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية إن دولة الإمارات مثال يحتذى في إرساء قيم السلام والتسامح والتعايش والتآخي على مستوى العالم، بما يعكس سمو رسالتها الحضارية والإنسانية في تحقيق الازدهار لخير الإنسانية جمعاء.