الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

16 مايو.. امتحانات نهاية العام للصف الـ12 «منازل» حضورياً

16 مايو.. امتحانات نهاية العام للصف الـ12 «منازل» حضورياً

أرشيفية.

قررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي «تعليم»، عقد امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري للتعليم المستمر المتكامل (مسار الدراسة المنزلية، والأكاديمية) للصف الثاني عشر يوم 16 مايو المقبل، وبصورة مباشرة في مراكز امتحانات محددة، من الساعة 4 عصراً حتى 5:30 مساءً، مع إلزامية إجراء فحص الـ«PCR»، وتحميل برنامج الحصن للطلبة الذين سيؤدون الامتحانات.

كما اشترطت على الممتحنين ارتداء الكمامات والقفازات واتباع إرشادات التباعد الاجتماعي عند الحضور للجنة الامتحانات، على أن تكون مدة الامتحان الكلية 90 دقيقة، والحضور لمقر القاعة قبل نصف ساعة من بدء الامتحانات للتمكن من استلام تذكرة الامتحان.

وحددت المؤسسة 8 أيام متتالية لامتحانات الدارسين في الصف الدراسي الـثاني عشر مساري المنازل والأكاديمي، (المسار العام والمهني والمتقدم والنخبة)، تبدأ من الأحد إلى الخميس كل أسبوع، لتنتهي يوم الاثنين 24 مايو، بجدول يتضمن مواد: الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، الفيزياء، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، الأحياء، الكيمياء، التربية الإسلامية.


وأكدت أنها ستحدد لاحقاً المراكز التي سيؤدي فيها طلاب المسارين المنزلي والأكاديمي للامتحانات المباشرة، وسيتم إعلام الدارسين بها من خلال مدارسهم بوقت كاف قبل بدء الامتحانات.


وأفادت بأن الدارسين في التعليم المستمر المتكامل (المسارين المنزلي والأكاديمي) بكافة الصفوف الدراسية الأخرى، والسنة الرابعة التكميلية (مسار محو الأمية)، يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي «عن بُعد» من بداية الأسبوع الحالي حتى بداية الأسبوع المقبل، حيث بدأت الامتحانات بمادة اللغة العربية ثم الفيزياء، ويتبقى لهم امتحانات اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والكمياء والعلوم العامة، والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، والتربية الوطنية، كلاً حسب المقرر.

وقالت إن الدارسين يؤدون امتحاناتهم من الساعة الثانية ظهراً حتى الثالثة والنصف ظهراً، من خلال رابط حددته لهم قبل موعد الامتحانات، وإن كل سؤال يكون مقيداً بزمن يظهر عبر مؤقت زمني، وعند انتهاء الزمن المخصص للسؤال لا يمكن الإجابة عنه أو تغيير الإجابة ويجب الانتقال للسؤال التالي مباشرة، وعند انتقال الطالب لا يمكن العودة للسؤال السابق.

ويبدأ مسار الدراسة المنزلية في المدارس الحكومية لدولة الإمارات من الصف السابع إلى الصف الثاني عشر، وهو معتمد ومعترف به قانوناً في الدولة، ويخضع لإشراف إدارة التعليم المستمر المتكامل، وتتساوى الشهادة التي ينالها الطالب في مسار الدراسة المنزلية مع شهادات التعليم العام الصادرة من المدارس الحكومية.

ويبدأ القبول في الصف السابع بهذا المسار من عمر 14عاماً، وهو مسار مفتوح للطلاب الذكور والإناث، من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات الذين يستوفون المعايير المذكورة، والمتطلبات الأخرى المُحددة من قبل الجهات المسؤولة.