الخميس - 06 مايو 2021
الخميس - 06 مايو 2021
No Image Info

فريدة الحوسني: 6 أولويات لـ«احترازات كورونا» في شهر رمضان

كشفت المتحدثة الرسمية باسم القطاع الصحي ومديرة إدارة الأمراض السارية في مركز أبوظبي للصحة العامة الدكتورة فريدة الحوسني، عن 6 نصائح مهمة ضمن التدابير الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك، مضيفة «إننا ما زلنا نعيش في ظروف استثنائية حتى الآن في ظل جائحة كوفيد-19، ما يتطلب التكاتف وتعظيم دور المسؤولية المجتمعية نصب أعيننا».

وتناولت في تصريحات إعلامية اليوم الاثنين، النصيحة الأولى المتعلقة بالزيارات العائلية خلال شهر رمضان، لافتة إلى أهمية تقليلها خارج نطاق المنزل، خصوصاً ارتياد المجالس أو التجمعات الكبيرة التي تحدث في بعض الأحيان، على أن يتم الاستعاضة عنها بالوسائل الإلكترونية الحديثة والاطمئنان على العائلة والأقارب من خلالها.

وقالت الحوسني: «يجب في الشهر الفضيل أيضاً تجنب تبادل الأطعمة والمشروبات رغم أنها من العادات الإماراتية الأصلية، لكن ينصح بتجنبها، كما أوضحت أنه بالنسبة لإخراج الزكاة والصدقة فيفضل أن تكون بشكل إلكتروني وبالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة».


وشددت على تجنب توزيع المصاحف والأوراق يدوياً والاكتفاء بقراءة القرآن من خلال نسخة إلكترونية، إضافة إلى الالتزام بالفترة المسموح قضائها داخل المسجد، علاوة على تقليل زيارة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لا سيما غير الحاصلين على لقاح كوفيد-19.

وأضافت أن هذه الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة منذ بدء الجائحة تهدف إلى الحفاظ على الأرواح وسلامة المجتمع، موضحة أن التعايش مع مرض كوفيد-19 أصبح ضرورة، فيما يعد شهر رمضان المبارك فرصة لرفع المناعة للجسم من خلال السلوك الصحي الرشيد.

ولفتت الحوسني إلى أن التطعيم مكمل وليس عذراً لعدم الالتزام بالتدابير الوقائية، وذلك بالنسبة لبعض الأشخاص الحاصلين على اللقاح.

وأشارت إلى أن الآثار الجانبية للقاحات لم تتجاوز الأعراض البسيطة والمتوسطة، وأن الجهات الصحية في الدولة لم ترصد أي آثار جانبية كبيرة.

ونوهت الحوسني بأن الحملة الوطنية للتطعيم ضد كوفيد-19 مستمرة بشتى مراكز توزيع اللقاحات في الدولة، حيث توفر الجهات الصحية اللقاحات اللازمة وتسهل إجراءات الحصول عليها، حاثة أفراد المجتمع ممن في سن الـ16 فما فوق على الحرص على تلقي اللقاح لحماية أنفسهم وحماية أسرهم ومجتمعهم.

#بلا_حدود