الخميس - 06 مايو 2021
الخميس - 06 مايو 2021
No Image Info

انطلاق أولى مجالس الداخلية الرمضانية الافتراضية غداً

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تنطلق مساء غد «الثلاثاء» مجالس وزارة الداخلية الرمضانية في دورتها العاشرة للعام 2021، التي تنظمها وزارة الداخلية عبر تقنيات الاتصال المرئي «عن بعد»، التزاماً بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس «كوفيد-19».

وتماشياً مع عام الخمسين، تتناول نسخة المجالس هذا العام عدداً من الموضوعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، والعمل في المستقبل، وجودة الحياة الرقمية، والتوازن بين الحياة والعمل والسعادة وجودة الحياة، إضافة إلى المواهب المبتكرة، بمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين المختصين من خارج الدولة ويديرها إعلاميون من مختلف وسائل الإعلام بالدولة.

وتبدأ أولى هذه المجالس وتتناول موضوعين، الأول الذكاء الاصطناعي المرتكز على الإنسان، ويقدمه البروفيسور ديفيد دي كريمر رئيس قسم الإدارة والتنظيم في كلية الأعمال بجامعة سنغافورة الوطنية، في حين يتناول الموضوع الثاني العمل في المستقبل ويقدمه الدكتور دانيال سوسكانيد زميل في كلية علوم الاقتصاد بجامعة أوكسفورد.


وتحرص وزارة الداخلية على ديمومة عمل المجالس وانعقادها كل رمضان، لما تمثله من دور حيوي في تعزيز التواصل المجتمعي ونشر الثقافة الإيجابية وتقوية الصلة بين الوزارة والمجتمع، خاصة في ظل الظروف الصحية الحالية التي فرضتها جائحة «كورونا».

كما تحرص الوزارة على تبني المجالس الذكية للعام الثاني على التوالي، بحيث تستمر في التواصل المجتمعي مع الالتزام التام بالتباعد الجسدي واشتراطات السلامة والوقاية العامة.

وتقدم المجالس المقترحات والتوصيات التي تعزز من جودة الخدمات، وتساهم في استقرار المجتمع وأمنه، ليكون الجميع شركاء فاعلين في مسيرة التنمية والبناء التي تشهدها الدولة في جميع المجالات.

#بلا_حدود