الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تهاني البلوشي: دور المرأة الإماراتية فعال في الأعمال التطوعية

تهاني البلوشي: دور المرأة الإماراتية فعال في الأعمال التطوعية

تهاني البلوشي تتوسط زميلاتها في فريق عملها التطوعي.

أكدت إحدى أبطال خط الدفاع الأول الإماراتية تهاني إسماعيل البلوشي أنها رافقت فريق المسح الميداني الوطني للكشف عن إصابات فيروس كورونا في معظم مناطق الدولة للحد من انتشار المرض، مبينة أنها لم تتناول وجبة الإفطار مع أسرتها منذ بداية أزمة كورونا العام الماضي، بعد أن اختارت تكريس جهودها في العمل التطوعي النابع من حبها لوطنها الإمارات.

وأوضحت البلوشي أنها التحقت بالعمل في القيادة العامة لشرطة أبوظبي منذ عام 2010 وتعمل الآن برتبة رقيب أول، وشغلت العديد من الوظائف الشرطية، من بينها العمل في إدارة المنشآت الإصلاحية والعقابية، وشاركت في العديد من النشاطات الخارجية كاحتفالات العيد الوطني ومعرض الصيد والفروسية والفورمولا1.



وبسؤالنا عن برنامجها اليومي خلال شهر رمضان الكريم الحالي، ذكرت أنها تنتهي من عملها الرسمي في القيادة العامة لشرطة أبوظبي نحو الساعة الواحدة ظهراً نظراً لمواعيد عمل شهر رمضان الخاصة، ومن ثم تنتقل إلى منزلها لأخذ قسط بسيط من الراحة لا يتخطى الـ60 دقيقة، وبعدها تتجه لعملها كمتطوعة في معازل المصابين بفيروس كورونا في أبوظبي إلى المساء، أي أنها لا تتناول وجبة الإفطار مع أسرتها، حيث اعتادت على ذلك منذ مطلع رمضان الماضي بسبب جائحة كورونا.


وعن دورها الذي تلعبه خلال فترة تطوعها في معازل المصابين بفيروس كورونا أشارت إلى أنها تتابع وتشرف على الحالات المصابة المعزولة وتهتم بأحوالهم الصحية، حيث تكتب تقارير يومية عن حالاتهم وترفعها للكوادر الطبية التي من شأنها اتخاذ القرارات وتحديد الأدوية المطلوبة.

وبسؤالنا لها عن الصعوبات التي تواجهها كونها بعيدة عن منزلها أغلب الوقت خاصة في شهر رمضان قالت: أي عمل يوجد فيه تحديات، لكن العمل التطوعي هدفه أسمى من أي عمل آخر لا يشعر به إلا من خاض تجربته وذاق جميل صنعه، فلو تأملنا نجد المرأة الإماراتية تقوم بدور فعال في الكثير من الأعمال التطوعية والخيرية.

وقالت البلوشي إن حبها للتطوع وتقديم يد العون والمساعدة والخدمة المجتمعية والإنسانية من أهم أولويتها، حيث تبادر بالتواجد في الخط الأول والأمامي لأي نشاط تطوعي في الدولة، مشيرة إلى أنها كانت تتطوع في بداية أزمة كورونا للعمل على مدار عدد ساعات اليوم وخاصة خلال أوقات الأزمات.



وأضافت أن طموحها ليس له حدود حيث تدرس الآن بكالوريوس قانون واقتصاد حتى تستطيع أن تتقدم بخطوات متسارعة لتحقيق أحلامها، حيث تحلم أن تواصل التدرج الوظيفي والتطور الأكاديمي في تخصص الأزمات والكوارث حتى النهاية.

ووسط ضغط الوقت ما بين العمل والتطوع وكثرة الجهد ذكرت تهاني أنها تحرص على ممارسة أغلب أنواع الرياضة، ودائماً ما تجد نفسها في رياضة سباق الحواجز الإسبرطي وهي رياضة تعتمد على قوة التحمل وكيفية تخطي الحواجز والماء والزحف، منوهة إلى حصولها على ميداليات وجوائز عدة في منافسات رياضة التايكوندوا وسباق الحواجز الإسبرطي.