الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

شرطة دبي تُطلق مبادرة «رمضان التعافي» للتوعية بالإجراءات الاحترازية

شرطة دبي تُطلق مبادرة «رمضان التعافي» للتوعية بالإجراءات الاحترازية

تواصل القيادة العامة لشرطة دبي مبادراتها المساهمة في توعية الجمهور بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة في سبيل مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، لتعلن عن بدء تنفيذ مبادرة «رمضان التعافي» وهي النسخة الثانية من مبادرة «شارك مع فرق الدراجات الهوائية» والتي تضم متطوعين من الجمهور يشاركون مع فرق الدراجات الهوائية في شرطة دبي.

وأكد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد جمال سالم الجلاف، أن شرطة دبي تحرص على الاستمرار في تنفيذ المبادرات التي من شأنها تحقيق نتائج جيدة تصب في خدمة المجتمع والحفاظ عليه وتعزيز الأمن والأمان، حيث أثمرت مبادرة «شارك مع فرق الدراجات الهوائية» في العام الماضي، في رفع مستوى وعي الجمهور بأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما كانت رادعاً للمخالفين والمتهاونين بالقانون.

وأوضح أنه تم البدء بتنفيذ مبادرة «رمضان التعافي» والتي يشارك فيها عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية وأفراد المجتمع مع شرطة دبي، ما يرسخ ويعزز من مفاهيم المسؤولية المجتمعية المشتركة، ويؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، للمضي قدماً نحو التعافي من الوباء، ورفع مستوى الصحة والسلامة في المجتمع، وصولاً إلى حياة طبيعية، بالإضافة إلى دعم توجه الدولة في مرحلة التعافي.

وأضاف العميد الجلاف أن دور المتطوعين من المجتمع في مبادرة «رمضان التعافي» يتمثل في التوعية بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، وذلك من خلال توعية المتطوعين بمحاضرات تثقيفية تُمكنهم من تقديم معلومات حول الإجراءات والتدابير الخاصة بمكافحة انتشار الفيروس.

وحول المناطق التي ستنفذ فيها المبادرة، ذكر مدير منصة شرطة دبي للتطوع النقيب خليفة الروم، أن فرق الدراجات الهوائية بشرطة دبي والمتطوعين سيساهمون في نشر التوعية بمناطق «بوليفارد»، و«جي بي آر» ومنطقة الخوانيج، و«سيتي ووك»، ومنطقة الممزر، ومنطقة القدرة، ومنطقة ند الشبا، وسيتم توسيع نطاق الاختصاصات المحددة طبقاً للخطة.

وأضاف أن الاشتراطات أيضاً تتمثل في حيازة المتطوع شهادة خلو من فيروس كورونا، وملابس موحدة وارتداء خوذة السلامة، مبيناً أنه سيكون هناك مشرف ونائب مشرف وفريق عمل متكامل يحرص على سلامة المتطوعين في كل منطقة اختصاص، وسيتم توفير سترة شرطة للمتطوعين ومعدات وقاية، ومُسعف، ودورية صيانة للدراجات.