الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مركز المسح الوطني بالفجيرة: 500 مراجع يومياً الطاقة الاستيعابية في رمضان

أكدت مديرة مركز المسح الوطني في الفجيرة، استشاري طب الأسرة في الخدمات العلاجية الخارجية بشركة صحة الدكتورة فتحية العوضي أن المركز يملك طاقة استيعابية تصل إلى 500 مراجع يومياً بعد الإفطار خلال موعد العمل الرسمي الذي يبدأ الساعة التاسعة مساء وينتهي الواحدة صباحاً.

ويوفر المركز خدمات مسحة الأنف وفحص الليزر والتطعيم وجميعها من المركبة ومن خلال حجز موعد عن طريق تطبيق شركة صحة.

وذكرت العوضي أن خيمة المركز تجد إقبالاً كبيراً من أهالي الساحل الشرقي كونها الوحيدة بالمنطقة التي توفر خدمة الفحص من السيارة خصوصاً إذا كان المستفيد ترافقه أسرته سواء أطفال أو غيرهم، وفترة التواجد بالمركز لا تتجاوز الـ10 دقائق من بداية الوصول وتسجيل البيانات إلى إجراء المسحة أو تلقي اللقاح أو فحص الليزر، وجميع الخطوات تتم بكل يسر وسهولة دون الشعور بأي ألم، كما نوفر 4 بوابات لدخول الراغبين في الفحص.

وقالت إن المركز يوفر ستائر متحركة لفحص النساء داخل السيارات ترافقهن ممرضات لأخذ العينات أو إجراء المسحة أو تناول اللقاح مع الحفاظ على كامل الخصوصية.

وأشارت العوضي إلى عدم التهاون والاستهتار بالإجراءات الاحترازية وضرورة الالتزام بها وبالتعليمات الصادرة من الجهات المسؤولة حتى بعد تناول جرعتَي اللقاح حفاظاً على سلامة الجميع وحماية المجتمع والتصدي للجائحة.