الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«الوطني» يوجه 3 أسئلة لممثلي الحكومة تتعلق بمركز توافق والإسكان في 27 أبريل

«الوطني» يوجه 3 أسئلة لممثلي الحكومة تتعلق بمركز توافق والإسكان في 27 أبريل
يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الحادية عشرة من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السابع عشر، الثلاثاء 27 أبريل 2021 في مقر المجلس بأبوظبي، برئاسة صقر غباش رئيس المجلس، يناقش خلالها مشروع قانون اتحادي بشأن تنظيم اتحاد الملاك ويوجه ثلاثة أسئلة إلى ممثلي الحكومة تتعلق بمركز توافق والإسكان.

وحسب جدول أعمال الجلسة يوجه السادة أعضاء المجلس أربعة أسئلة الأول إلى وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي، من أحمد عبدالله الشحي حول «إلغاء ترخيص مركز توافق»، وسؤالين إلى وزير الطاقة والبنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان سهيل بن محمد المزروعي، من حميد علي العبار الشامسي حول «إجراءات منح أصحاب الهمم المساعدة السكنية وحالات إعفائهم من سدادها»، ومن أحمد عبدالله الشحي حول «تمديد صلاحية إقرار الدعم السكني».

وفي بند الرسائل الصادرة للحكومة يطلع المجلس على رسالة صادرة بشأن طلب الموافقة على مناقشة موضوع «أثر التشريعات المنظمة لأنشطة سوق العمل على المتغيرات الاقتصادية في الدولة».


ويطلع المجلس في بند الرسائل الواردة على رسالة من عبدالرحمن محمد العويس – وزير الصحة ووقاية المجتمع - وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بشأن طلب المجلس الموافقة على مناقشة موضوع «سياسة شركة الإمارات العامة للنقل والخدمات»، للإحالة إلى لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة.


ومن المقرر أن يصادق المجلس على مضبطة الجلسة العاشرة المعقودة بتاريخ 20/4/2021.