الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
No Image Info

«زايد العليا» تختتم مبادرة «جسور الأمل» لتدريب أولياء أمور أصحاب الهمم بمصر

اختتُمت، مساء السبت، ورشة التدريب لبرنامج «جسور الأمل لتدريب أولياء أمور أصحاب الهمم» عبر برامج الاتصال المرئي عن بعد، التي نظمتها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، على مدى ثلاثة أيام، من 29 أبريل وحتى الأول من مايو، وذلك في أول تعاون بين المؤسسة ووزارة الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية.

وشارك في الورشة نحو 70 من أولياء أمور وأسر أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية واضطراب طيف التوحد في مصر وأعضاء مكتب ذوي القدرات والهمم بوزارة الشباب والرياضة، ومنسقي مكاتب ذوي القدرات والهمم بجميع المحافظات المصرية.

ويهدف البرنامج لتوعية وتمكين وتثقيف المشاركين من الأسر وأولياء الأمور عن المهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التي تواجههم مع أبنائهم وتزويدهم بالمهارات الأساسية لإدارة السلوكيات الصعبة لأطفالهم، فضلاً عن خلق بيئة مستدامة لأصحاب الهمم وذلك انطلاقاً من مسؤولية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم المجتمعية، بهدف تحقيق الفائدة للجميع، ونقل خبرات ومعارف المؤسّسة وكوادرها المتخصصة إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية.


وتم التدريب من قبل الكوادر المتخصصة بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم فريق متعدد التخصصات وأهمها التعليم، وتعديل السلوك والتهيئة البيئة المنزلية والعلاج الطبيعي.

وافتتح البرنامج وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية الدكتور أشرف صبحي، بحضور الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عبدالله عبدالعالي الحميدان.
#بلا_حدود