الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

مرور دبي تنظم ورش عمل تدريبية عن بعد لسائقي تاكسي مترو

أكد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي العميد سيف مهير سعيد المزروعي، سعيهم لتحقيق السلامة المرورية على الطريق، ودمج المجتمع المدني في العمل الشرطي من خلال إطلاق البرامج التدريبية والتأهيلية، وعقد ورش عمل للسائقين لتأهيلهم بطرق استخدام تطبيقات شرطة دبي الذكية لإصدار تقارير الحوادث المرورية البسيطة.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور نظمت عدة ورش عمل تدريبية عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، وكذلك ورش ميدانية لسائقي مركبات الأجرة في تاكسي (مترو) استفاد منها أكثر من (1200) سائق اكتسبوا خبرات التعامل مع المشكلات المرورية التي تواجههم.

وأوضح العميد سيف المزروعي، أن الهدف من عقد الورش هو إكساب السائقين مهارات تساعدهم في أداء رسالتهم بطريقة علمية وأمنية صحيحة، مشيراً إلى أن الورش تضمنت محاضرات تثقيفية عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، وحصصاً تدريبية عملية مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وأهم المهارات التي يحتاجها رجل أمن المرور في الطريق كمعرفة أنواع الحوادث وكيفية التعامل معها، وطرق تخطيط الحوادث المرورية وإعداد تقارير الحوادث المرورية البسيطة عن طريق استخدام التطبيق الذكي لشرطة دبي (برنامج كلنا شرطة). بالإضافة إلى معرفة أكثر المخالفات المرورية المُتسببة في عرقلة حركة السير وطرق التعامل معها، والعلامات والإرشادات المرورية ومعانيها، وأنواع التصاريح لأصحاب الهمم.


وأضاف: كما تعرف المنتسبون على المخالفات المرورية التي يرتكبها مرتادي تلك المؤسسات والطرق الصحيحة في التعامل معها كعرقلة حركة السير، والوقوف خلف المركبات بما يعوق تحركها، وإيقاف المركبات على الأرصفة، وكذلك عدم التزام سائقي المركبات بعلامات وإرشادات المرور، ووقوف المركبات في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. بالإضافة إلى شرح طرق استخدام التطبيق الذكي (كلنا شرطة) في تخطيط الحوادث المرورية البسيطة، وطرق تصوير المركبات المتسببة في الحادث.
#بلا_حدود