السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021
No Image Info

حملات توعوية عن بُعد بأبوظبي حفاظاً على المظهر العام من البناء العشوائي

نفذت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، العديد من الحملات التوعوية عن بُعد للحفاظ على المظهر العام من البناء العشوائي، والتي استهدفت كافة أفراد المجتمع من الملاك والمستأجرين في المناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية ومراكزها الفرعية.

ونفذ مركز بلدية الوثبة حملة عن بُعد استمرت لمدة 3 أيام، استهدفت أفراد المجتمع في المناطق السكنية الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمركز، بهدف التوعية بأهمية اتباع القوانين واللوائح الخاصة بالبناء، ورفع مستوى الوعي المجتمعي لدى ملاك الأراضي والفلل والمساكن، وترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية لدى الجمهور بأهمية الحفاظ على المظهر العام.

وتضمنت الحملة نشر العديد من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على منصات التواصل الاجتماعي (تويتر، إنستغرام، فيسبوك)، وعبر تطبيق «فريجنا»، وكذلك إرسال العديد من الرسائل النصية التوعوية للجمهور، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية العشوائية لبعض الأماكن.


كما نفذ مركز بلدية مصفح حملة توعوية عن بُعد، استهدفت كافة أفراد المجتمع في منطقة مصفح الصناعية، بهدف توعية الملاك والمستأجرين بمخاطر البناء العشوائي على سلامة أفراد المجتمع وتأثيراته السلبية على المظهر العام، وكذلك التعريف بالقوانين والمخالفات والغرامات المترتبة على القيام بالبناء العشوائي، والحث على الاهتمام بالمظهر العام والحفاظ عليه من أي مشوهات.

وكذلك نفذ مركز بلدية مدينة زايد حملة توعوية عن بُعد، استهدفت أفراد المجتمع في كل من مدينة محمد بن زايد، ومدينة شخبوط، ومدينة ربدان، بهدف التوعية بمخاطر البناء العشوائي والتعريف بالقوانين والمخالفات والغرامات المترتبة عليها، حيث تضمنت الحملة نشر العديد من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على منصات السوشيال ميديا، وعبر تطبيق «فريجنا».

من جانبه، سينظم مركز التواجد البلدي- مدينة خليفة، عدداً من الحملات الميدانية التي تستهدف كافة أفراد المجتمع في مناطق اختصاص المركز ونطاقه الجغرافي، بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، بهدف توعية الجمهور بضرورة وأهمية الالتزام بالقوانين للقضاء على المظاهر السلبية والحفاظ على المظهر العام.

وتتضمن الحملات توعية أفراد المجتمع بالإجراءات المتبعة حسب النظم والقوانين المعمول بها، ورصد المخالفات والاتصال الهاتفي بالمخالفين لإزالتها في المدة الزمنية القانونية، بالإضافة إلى إرسال الرسائل النصية التوعوية للجمهور في مدينة خليفة للاهتمام بالحفاظ على المظهر العام من البناء العشوائي أو أي مسببات تشويه أخرى.

#بلا_حدود