الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
No Image Info

مدارس خاصة بالشارقة تمنح إجازة 5 أيام في «العشر الأواخر من رمضان»

أكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص أنها تلقت طلبات من مدارس خاصة بالإمارة (دون تحديد العدد)، تبلغها بمنح إجازة للطلبة والمعلمين من اليوم الثلاثاء، وحتى 10 مايو الجاري، ووافقت الهيئة عليها، مشيرة إلى أن الضوابط العامة للتقويم المدرسي واضحة في هذا الأمر، وتسمح للمدارس الخاصة المطبقة للمناهج الأجنبية والآسيوية بأن تعطي إجازة لا يتجاوز مجموعها 5 أيام عمل طوال العام الدراسي.

وأضافت أن الضوابط اشترطت عدم إلحاق هذه الأيام بإجازات الربيع أو الشتاء أو الصيف، كما يشترط موافقة الهيئة علي الإجازة قبل بدئها، مع إدراج أيام الإجازة في الملف الخاص بالمدرسة الذي يرفع للهيئة.

وأوضحت الهيئة أن المدارس التي أقرت إجازة بالأيام المشار إليها استخدمت حقوقها، ورأت أنها أياماً مناسبة لمنح موظفيها وطلابها إجازة مستحقة لا تتخطى الخمسة أيام وفقاً للضوابط، وأنها ملزمة أيضاً بأيام التمدرس طوال العام وتقدر بـ182 يوماً.


وكانت مدارس خاصة بالشارقة منحت إجازات للطلبة والموظفين مدتها 5 أيام بمناسبة حلول العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث خاطبت طلابها وأولياء الأمور وموظفيها، عبر رسائل بريدية، و«واتساب»، بإجازة تحت مسمى «العشر الأواخر من رمضان»، باعتبارها هدية للمجتمع المدرسي «5 أيام» بالفترة من 4 وحتى 10 مايو الجاري.

رسالة من مدرسة بإجازة العشرة الأواخر من رمضان.



وجاء في رسالة إحدى المدارس التي اتخذت هذا القرار: « إجازة العشر الأواخر من رمضان نهديها لمجتمعنا المدرسي (خمسة أيام- 4-10 مايو2021)، رمضان شهر الجود والإحسان والرحمة والغفران، والعتق من النيران، (أياماً معدودات)، فيا فوز من اغتنم وقته بالأعمال الصالحات، وقدم الطاعات والقربات، مرضاة لرب البريات».

وتضمنت أيضا: «حرصاً من إدارة المدرسة على رفاهية المجتمع المدرسي (طلبة وأولياء أمور وموظفين)، قررت إدارة المدرسة منحكم هذه الإجازة المثمرة - بإذن الله - نرحب بعودتكم سالمين آمنين غانمين بعد إجازة عيد الفطر المبارك».

كما خاطبت إحدى المدارس بالشارقة، أولياء أمور الطلبة عبر مجموعات «واتساب» بمنحهم 5 أيام إجازة، تبدأ أيضاً اليوم، على أن يحدد لهم يوم العودة بعد انتهاء الإجازة الرسمية لعيد الفطر.

وأكد، ولي أمر طالبة في الصف الثاني، محمد حسن، أنه تلقى رسالة من المدرسة تخبره بالإجازة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنها إجازة مرحب بها مع حلول العشرة الأواخر من الشهر الفضيل، وإتاحة وقت أكبر لبعض الطلبة للعبادة والمذاكرة.

وتمنى أن تعمل إدارات المدارس على تعويض التحصيل عن أيام الإجازة، وتعويضها بحصص إضافية الفترة المقبلة.

وقالت ولية الأمر ياسمين محمد: إن «الغالبية تقبل هذه الإجازة، وإن الأمر متروك لإدارات المدارس لمنحها لطلابها وموظفيها، وهي مناسبة جداً للراغبين فيها خلال شهر رمضان الفضيل وتعتبر فرصة لهم لاستغلال تلك الأيام للتفرغ للعبادة».

#بلا_حدود