الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الرائد محمود محمد البلوشي.

الرائد محمود محمد البلوشي.

مدير فرع الإسعاف بأبوظبي: الإفطار في الدوام رضا وفخر وتأهب مستمر

عون وسند لكل مصاب ومتضرر مهما كانت التحديات أو الظروف، هكذا يرى الرائد محمود محمد البلوشي، مسعف متقدم ومدير فرع الإسعاف في أبوظبي، زملاءه الذين يعملون في هذا المجال، وهو الذي يشرف على خدمة الإسعاف في جزيرة أبوظبي إضافة إلى المناوبة على مستوى المدينة وضواحيها.

اختار البلوشي أن يكون مسعفاً قبل 15 عاماً إلى اليوم، ولا يزال يذكر يومه الأول من رمضان في الخدمة، حين تلقى بلاغاً قبيل موعد الإفطار مباشرة وتوجه مع زملائه لأداء الواجب مثل كل مرة دون تردد آملين في إنقاذ الأرواح.

وفي رمضان الحالي، تمكن من مشاركة أسرته مائدة الإفطار مرات قليلة، بعد إنهاء مناوبات متواصلة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإجرائه للفحوصات الدورية ضد فيروس كوفيد-19، حفاظاً على سلامتهم.


وقال البلوشي: «حين لا أتمكن من الإفطار أو التواجد مع أسرتي بسبب عملي في خط الدفاع الأول.. أشعر بالرضا والفخر لأهمية العمل الذي أقوم به والتأهب المتواصل لنجدة الآخرين.. وأخصص وقت إجازتي لأكون معهم وألبي متطلباتهم قبل عودتي للعمل.. ما يساعدني على تجديد طاقتي».

ويروي قصة اختياره لاختصاص الإسعاف، قائلاً: «اخترت هذا المجال لأسعف المرضى والمصابين في مجتمعنا وأعمل مع زملائي على تطوير خدمات الإسعاف.. حيث كانت الخدمة في البداية لا تغطي كافة مواقع الإمارة وتحتاج لتوطينها بما يضمن تطوير الخدمة ويتناسب مع تنوع مجتمعنا.. كما أن الإسعاف مهمة إنسانية تتماشى مع تطلعاتي لمساعدة الآخرين في الأوقات الصعبة».

وتوجّه البلوشي برسالة إلى زملائه في خط الدفاع الأول، قائلاً: «أنتم عون المجتمع في هذه الظروف الصعبة.. واستمراركم في أداء مهامكم هو عمل مشرف نقدره ولا يمكن أن نوفيكم الشكر عليه».
#بلا_حدود