الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

«بيئة الشارقة» تطلق مبادرة «الشجرة المستدامة الغاف»



أطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية مبادرة «الشجرة المستدامة الغاف»، تحت شعار «في بيئتنا غافة»، بمشاركة وتفاعل ١٢٦ مدرسة حكومية وخاصة من مختلف المراحل، وأعلنت عن المدارس الفائزة في دورتها السادسة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، حيث استهدفت المبادرة مرحلة الروضة الثانية، التعليم الأساسي حلقة أولى، التعليم الأساسي حلقة ثانية، والتعليم الثانوي.

وقالت رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية هنا سيف السويدي:«هدفت المبادرة بشكل عام إلى المساهمة في نشر ثقافة الوعي لدى طلبة المدارس بأهمية المحافظة على شجر الغاف وفوائده في البيئة المحلية، فيما يندرج تحت الهدف العام حزمة من الأهداف، من أبرزها تثقيف وتزويد الطلبة بمعلومات عن أنواع الشجر طويل الأمد، خصوصاً شجر الغاف الذي يستوطن البيئة المحلية في الإمارات، وترسيخ ثقافة الوعي البيئي لدى فئات طلبة الحلقة الأولى والثانية والثالثة بأهمية وفوائد شجر الغاف للإنسان والحيوان في الماضي والحاضر، بالإضافة إلى غرس قيم السلوك البيئي الإيجابي لدى الطلبة نحو المحافظة على شجر الغاف كثروة قومية هامة بالإمارات».


وتابعت: «جاءت المبادرة لتسهم في تجسيد رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن الحفاظ على بيئات المناطق البرية، وتأكيد المسؤولية المجتمعية في الحفاظ على بيئات المناطق البرية وتنوعها الحيوي، والتشجيع على الزراعة المحلية والاهتمام بالحفاظ على النباتات الحولية المعمرة، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم ثقافة الترفيه الاجتماعي في البيئات الطبيعية البرية، والتوعية بالسلوكيات الإيجابية النافعة للبيئة، ونشر ثقافة الوعي بأهمية شجر الغاف، والمحافظة على شجر الغاف في البيئة المحلية».

المدارس الفائزة

انطلقت أعمال تحكيم المبادرة في أواخر مارس الماضي، حيث تم تحكيم المشاركات وفق المراحل الدراسية، وتم اختيار الفائزين في المركز الأول والثاني من كل مرحلة دراسية، وجاءت النتائج كما يلي: في رياض الأطفال حلت روضة البراعم في المركز الأول، وجاءت روضة القرائن في المركز الثاني.

وفي التعليم الأساسي، الحلقة الأولى، فازت مدرسة رميثة الأنصارية للتعليم الأساسي في المركز الأول، بينما جاءت مدرسة أذن الحلقة الأولى في المركز الثاني.

أما التعليم الأساسي، الحلقة الثانية، احتلت مدرسة الظيت للتعليم الأساسي ح2، المركز الأول، بينما جاءت مدرسة أم العلا ح2 – بنات في المركز الثاني.

وفي التعليم الثانوي، جاءت مدرسة عائشة بنت أبي بكر للتعليم الثانوي في المركز الأول، بينما كان المركز الثاني من نصيب مدرسة الإتقان.

#بلا_حدود