السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الدفاع المدني يناقش الخطة التطويرية لمراكز الإطفاء بالدولة

الدفاع المدني يناقش الخطة التطويرية لمراكز الإطفاء بالدولة
عقدت القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، الاجتماع الدوري لمراكز الإطفاء التابعة لإدارات الدفاع المدني الإقليمية، في مركز المدينة للدفاع المدني بأم القيوين، لمناقشة محاور الخطة التطويرية لمراكز الإطفاء، وتبني منهجيات التحول الإلكتروني واستخدام لغة البيانات في العمليات الإدارية الميدانية للمراكز.

ترأس الاجتماع قائد عام الدفاع المدني اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي، وتم خلاله إطلاق واعتماد التفتيش والتقييم الافتراضي لمراكز الإطفاء، والذي يساهم في دعم منهجيات العمل عن بعد، كما تمت مناقشة مفهوم المراكز المجتمعية والعمل على دعم الأنشطة التي تقوم بها المراكز في مناطق الاختصاص، مثل التفتيش المفاجئ والمسح الميداني باستخدام البرامج الإلكترونية.

كما ناقش الاجتماع مشروع «مراكز بلا ورق»، حيث تم التأكيد على أهمية النظام الإلكتروني للاستعداد والجاهزية وتحقيق الاستفادة منه، إلى جانب التشديد على التوجهات المستقبلية لمراكز الإطفاء بأن تكون ممارساتها عالمية، تساهم في دعم المؤشرات الاستراتيجية للقطاع.


وأكد المرزوقي ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها الدفاع المدني للجمهور، من خلال مواكبة أفضل المعايير والأساليب العالمية في عمل الدفاع المدني، وفي إطار رؤية حكومة الإمارات بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.


حضر الاجتماع: مدير عام شؤون الإطفاء والحماية العميد محمد عبدالله النعيمي، ومدير الدفاع المدني في أم القيوين العقيد الدكتور سالم حمد بن حمضة، ومدير عام شؤون الموارد والخدمات المساندة العقيد سالم علاي النقبي، ومديرو إدارات المراكز، كما حضره عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد رؤساء أقسام وضباط المراكز من كافة إمارات الدولة.