الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

«الشارقة للضمان الاجتماعي» يضيف علاوة الدرجة العلمية لراتب حساب الاشتراك

أصدر صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي تعميمه رقم (2) لسنة 2021، إلى أصحاب العمل في القطاع الحكومي بإمارة الشارقة الخاضعين لأحكام القانون رقم (5) لسنة 2018، بشأن الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة، بإضافة علاوة الدرجة العلمية لراتب حساب الاشتراك.

وقال مدير عام الصندوق محمد عبيد راشد الشامسي: «منذ تأسيس صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضم العلاوات الدائمة والتي لها صفة الاستمرارية إلى راتب حساب الاشتراك في القطاع الحكومي للمؤمَّن عليه لدى الصندوق، وعليه تم إصدار التعميم رقم (2) لسنة 2021 بشأن إضافة علاوة الدرجة العلمية لراتب حساب الاشتراك».

ولفت الشامسي إلى أن إضافة تلك العلاوة تنعكس لاحقاً على زيادة المعاش التقاعدي وحساب الاشتراك للمؤمن عليه، مؤكداً أن الصندوق، ووفق أهدافه، يعمل دائماً على تقليل الفجوة بين الراتب والمعاش التقاعدي من خلال إضافة العلاوات في المعاش، ما يعمل على منح المؤمن عليه منافع تأمينية أفضل يفي بحياة المؤمن عليه ويمنحه الاستقرار والعيش الكريم ويزيد المعاش التقاعدي.


وقال الشامسي: «وفقاً لحكم المادة الأولى من القانون رقم (5) لسنة 2018 بشأن الضمان الاجتماعي في تعريف راتب حساب الاشتراك للقطاع الحكومي هو الراتب الأساسي مضافاً إليه العلاوات والبدلات الشهرية التي تُمنح للمؤمَّن عليه، وهي علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الاجتماعية للأولاد والعلاوة الاجتماعية للمواطن، وأي من البدلات الأخرى التي لها صفة الاستمرارية ومدرجة بجدول الرواتب وتحدد بقرار من رئيس مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي بعد موافقة المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة».

وأضاف أن صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي أصدر قرار مجلس الإدارة رقم (1) لسنة 2021، بشأن إضافة علاوة الدرجة العلمية لراتب حساب الاشتراك حيث نص القرار على: تحسب علاوة الدرجة العلمية ضمن راتب حساب الاشتراك وتؤدي عنها الاشتراكات المستحقة للصندوق من تاريخ الأول من مايو لعام 2021، مشيراً إلى أن القرار يعمل به من تاريخ الأول من مايو لعام 2021 وعلى جميع الجهات المعنية تنفيذه فيما يخصه.

وأكد أن الصندوق أخطر دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة بإضافة علاوة الدرجة العلمية لراتب حساب الاشتراك وتعميمه على الدوائر الحكومية التي تطبق قانون الموارد البشرية لإمارة الشارقة.

وأوضح الشامسي أن هذا القرار جاء بعد أن أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قراره رقم (12) لسنة 2021 بشأن اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية، وذلك بعد أن نصت المادة (46) من القرار بمنح الموظف المواطن الحاصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه علاوة شهرية للدرجة العلمية، وفق الضوابط، ومنها أن يستحق الموظف المواطن علاوة شهرية لدرجة الماجستير وما يعادلها أو درجة الدكتوراه وما يعادلها.
#بلا_حدود