الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

شرطة دبي تطلق مبادرة «شارك مع شرطة الخيالة»

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي مبادرة «شارك مع شرطة الخيالة»، مانحة الفرصة أمام أفراد المجتمع للتطوع والمشاركة مع فريق شرطة الخيالة، وأن يكونوا جزءاً من عملية توعية المجتمع بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في مختلف المناطق بدبي.

وأكد مدير مركز شرطة الخيالة اللواء خبير محمد عيسى العظب، أن القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، وجه بإطلاق هذه المبادرة، التي تعزز مفاهيم الشراكة المجتمعية، وتساهم في توعية أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتحظى بمتابعة واهتمام مباشر منه. كما أكد استمرارية تعزيز ثقافة التطوع في المجتمع، لضمان تحقيق التنمية المستدامة وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف اللواء العظب، أن المبادرة تحمل شعار «الجميع مسؤول عن الجميع» وتأتي استكمالاً لحزمة من المبادرات المهمة التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة دبي، وأتاحت للمجتمع المشاركة فيها منذ بدء الجائحة، إيماناً من شرطة دبي بمبدأ الدور المجتمعي، وسعياً لترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية.

وأشار إلى أن مشاركة المتطوعين تتمثل في توعية المجتمع بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، وذلك بعد التحاقهم بمحاضرات تثقيفية تُمكنهم من تقديم معلومات حول الإجراءات والتدابير الخاصة بالوقاية من الفيروس، ومن ثم تطبيقها على أرض الواقع في المناطق التي سيتم توزيعهم فيها.

من جانبه، ذكر رئيس منصة شرطة دبي للتطوع النقيب المهندس خليفة محمد الروم أن المتطوعين سيساهمون مع أفراد شرطة دبي في نشر التوعية بمناطق «الخوانيج»، و«الورقاء»، و«البدع»، و«أم سقيم»، و«البرشاء»، و«سيتي ووك»، و«جي بي آر»، و«البوليفارد».

وتابع النقيب الروم: إن اشتراطات المشاركة، تتمثل في تمتع المتقدم باللياقة البدنية المطلوبة، وتوفر زي الفارس الرسمي، وألا يقل عمر المشارك عن 21 سنة، وحيازة المتطوع شهادة خلو من فيروس كورونا، وخوذة السلامة، منوهاً بأنه سيكون هناك مشرف ونائب مشرف وفريق عمل متكامل يحرص على سلامة المتطوعين في كل منطقة اختصاص، وسيتم توفير سترة شرطة للمتطوعين ومعدات وقاية، ومُسعف.

وأوضح أن بإمكان الراغبين في التطوع الدخول على رابط مخصص للمبادرة على موقع شرطة دبي الإلكتروني«https://www.dubaipolice.gov.ae/wps/portal/home/services/individualservices/dpmountedvolunteer?firstView=true»، وتسجيل بياناتهم والتأكد من استيفاء الشروط، للمشاركة في المبادرة، ومتابعة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشرطة دبي للحصول على آخر المعلومات والتحديثات حول المبادرة.

#بلا_حدود