الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بلدية دبا الحصن تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد

بلدية دبا الحصن تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد
أعلنت بلدية مدينة دبا الحصن عن اكتمال كافة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد لتكون في خدمة سكان المدينة وزوارها طوال أيام العيد، حيث قامت إدارة العمليات بالبلدية بوضع آلية للعمل من خلال تكثيف جهود كوادرها البشرية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع من جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) كما عملت إدارة الخدمات الهندسية على تزيين المدينة بالأشكال الهندسية المضيئة.

وقال مدير بلدية مدينة دبا الحصن طالب عبدالله اليحيائي إن إدارة العمليات بالبلدية قامت بإعداد خطط وبرامج متخصصة ومتكاملة لإدارة أيام العيد منها برنامج لتنظيم عمل مراقبي إدارة الخدمات العامة والبيئة من خلال تكثيف الجولات التفتيشية على جميع المحلات والأسواق التجارية والمنشآت الصحية والغذائية العاملة في المدينة بالإضافة إلى ذلك إجراء حملات تفتيشية مفاجئة على الصالونات ومراكز التجميل الخاصة بالرجال والنساء للتأكد من التزامها بكافة التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقاً.

وذكر اليحيائي أن إدارة الخدمات الهندسية بالبلدية قامت بتزيين الشوارع والدوارات والميادين العامة والحدائق والتقاطعات الرئيسية بالأشكال الهندسية والأعمدة ذات الزخارف الإسلامية والمجسمات المضيئة.. موضحاً أن "مقصب" البلدية يفتتح أبوابه من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 6 مساء ويعمل يوم الجمعة بالفترة الصباحية من الساعة 6 صباحاً حتى 11 صباحاً وبالفترة المسائية يعمل من الساعة 2 ظهراً حتى 6 مساء حيث سيكون الذبح تحت إشراف طبي من قبل الأطباء البيطريين بينما يعمل سوق السمك بالإضافة إلى سوق الخضار بالمدينة من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 10 مساء ويوم الجمعة بالفترة الصباحية من الساعة 7 صباحاً حتى 11 صباحاً وبالفترة المسائية من الساعة 2 ظهراً وحتى 10 مساء.


وأضاف اليحيائي أن البلدية تقوم بجهود كبيرة على مدار الساعة لتطهير وتعقيم مناطق المقصب والأسواق كما يجب على الجمهور اتباع كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية وذلك في سبيل حرص البلدية على صحة وسلامة سكان المدينة الفاضلة.


وحث اليحيائي كافة سكان المدينة على استخدام خدمة "الحجز الإلكتروني للذبح" وذلك حفاظاً على الصحة والسلامة العامة للسكان، حيث يستطيع المواطنون والمقيمون في المدينة الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبلدية من خلال الرابط www.dhmun.shj.ae .

وأفاد اليحيائي بأن البلدية نفذت جولات تفتيشية مشددة خلال شهر رمضان المبارك على مختلف المحلات والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمؤسسات والمنشآت العاملة في المدينة، وذلك من منطلق حرصها على التزام هذه المنشآت بالقوانين والتعليمات والاشتراطات الصحية والبيئية والمهنية كل في مجال اختصاصه، حيث نفذ قسم رقابة الأغذية 344 جولة تفتيشية على مختلف المحلات والمصانع والمطاعم والمؤسسات التي تعمل في مجال الغذاء للتأكد من التزامها بالاشتراطات والتعليمات والقوانين ذات العلاقة في عملها بالإضافة إلى ذلك قدم القسم حملة توعوية للعاملين في هذه المنشآت لضمان وصول غذاء آمن وسليم لكافة فئات المجتمع.

ونفذ قسم الرقابة الصحية 100 جولة تفتيشية وجه خلالها 4 إنذارات كما نفذ القسم حملة تدريبية توعوية لصالونات الحلاقة ومراكز التجميل لحثهم على الالتزام بكافة التدابير الاحترازية.. فيما نفذ قسم الرقابة البيئية 75 جولة تفتيشية، حيث تم تكثيف جهود طواقم العمل في أيام شهر رمضان المبارك في الفترة المسائية بهدف المحافظة على النظافة العامة للمواقع ولضمان السلامة والصحة المهنية للعاملين.

وقام قسم مكافحة الآفات بتنفيذ عدد كبير من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى حماية سكان المدينة من الآفات الصحية التي قد يتعرضون لها، حيث نفذ القسم 246 حملة لمكافحة الحشرات داخل المنازل والمرافق الحكومية بالمدينة و6797 حملة لمكافحة الحشرات في حاويات النفايات و63 خدمة من الحالات الطارئة في هذا المجال.

أما قسم التفتيش البلدي فقد وجه 105 ملاحظات خاصة بأقسام وشعب البلدية و53 ملاحظة خاصة بمنشآت البلدية ووجه أيضاً 17 ملاحظة خاصة بالشركات والدوائر الأخرى بينما نفذ 313 زيارة تفقدية لمنشآت البلدية ونفذ 58 زيارة تفتيشية بخصوص الرخص التجارية وتلقى 154 مكالمة على الخط الساخن ورصد ملاحظتين ووجه إنذارين.

ونوه اليحيائي بأن طواقم البلدية من مختلف الأقسام تتواجد على مدار 24 ساعة يومياً وذلك لتلبية احتياجات سكان المدينة وفي حال حدوث أي حالة طارئة يرجى التواصل مع رقم الطوارئ (993) للإعلام عنها لتقديم المساعدة اللازمة من قبل الفرق المختصة ببلدية مدينة دبا الحصن.