الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

الإسعاف الوطني يرفع جاهزيته لاستقبال العيد

الإسعاف الوطني يرفع جاهزيته لاستقبال العيد
أكد الإسعاف الوطني رفعه درجات الاستعداد واتخاذه كافة التدابير الاستباقية لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك ضمن خطة طوارئ استباقية متكاملة للتعامل مع الحالات الطارئة المتوقع حدوثها على مدار الساعة، وتأمين الاستجابة السريعة لها في الإمارات الشمالية.

ودعا الإسعاف الوطني الجمهور إلى الاحتفال بمسؤولية، مشدداً على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية وإرشادات الصحة والسلامة الصادرة عن الجهات المختصة، بما يحافظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع ويدعم جهود الدولة في دفع عجلة التعافي من جائحة كورونا.

وتشمل الاستعدادات: تفعيل خطة الطوارئ الاستباقية الخاصة بمواسم الأعياد والمناسبات الرسمية، والتي تتضمن تكثيف الموارد الإسعافية من قوى بشرية وآليات ومعدات وتوزيعها الاستراتيجي على المواقع الحيوية في الإمارات الشمالية، والتحرك الديناميكي لمركبات الإسعاف اعتماداً على الإحصائيات السابقة والتحاليل الخاصة بأنماط البلاغات ومواقعها، كما سيتم التنسيق المتكامل مع الشركاء الاستراتيجيين لرفع كفاءة الاستجابة المشتركة، بما يحقق سلامة وأمن الجمهور.


وأوضح الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني أحمد صالح الهاجري، أن الفرق الإسعافية وكوادر غرف العمليات اتخذوا كافة الإجراءات الاستباقية والاحتياطات اللازمة للتعامل مع البلاغات الطارئة التي قد تطرأ خلال فترة العيد، مؤكداً الجاهزية التامة لتنفيذ كافة المتطلبات الخدمية الإسعافية.


كما ذكّر الجمهور بضرورة التحلي بالمسؤولية أثناء الاحتفال وعدم التهاون بالإجراءات الوقائية والاحترازية، لتجنب الإضرار بالجهود المبذولة للحد من انتشار الوباء وتخطي تداعياته.

وحرصاً على إنجاح تضافر كافة الجهود من جميع الجهات المعنية لتأمين سلامة المجتمع والحفاظ على حياة أفراده، دعا الإسعاف الوطني الجمهور إلى التحلي بالمسؤولية والتزام الإجراءات الوقائية ضد كورونا، بما يشمل بروتوكول صلاة العيد الصادر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إلى جانب اتباع إرشادات السلامة العامة التي تجنبهم المخاطر التي قد تعكر صفو العيد.

وذكّر الإسعاف الوطني أفراد الجمهور بعدم التردد في الاتصال برقم طوارئ الإسعاف الوطني 998، أو استخدام التطبيق NA998 لطلب خدمة الإسعاف في الحالات الطارئة.