السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

جامعة الإمارات تبحث علاقات التعاون الثقافي والأكاديمي مع ألمانيا

جامعة الإمارات تبحث علاقات التعاون الثقافي والأكاديمي مع ألمانيا
بحث المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات زكي أنور نسيبة، اليوم الأحد، مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة إرنست بيتر فيشر، آفاق التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي.

وتمّ خلال اللقاء الذي عقد افتراضياً بحث تعزيز العلاقات الثنائية في المجال الأكاديمي والتعليمي والثقافي بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها في المرحلة المقبلة.

وأكد زكي أنور نسيبة ضرورة العمل على تعزيز العلاقات المميزة بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، خاصة في مجالات التعليم العالي والثقافي وتعزيز الجانب العلمي والبحثي.


وثمّن مُشاركة جمهورية ألمانيا الاتحادية في معرض إكسبو 2020 دبي العالمي، عبر تقديم برامج تعرض الثقافة الألمانية والعلوم والابتكار في جناحها الوطني.


من جانبه، أكّد إرنست بيتر فيشر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الإمارات، حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات الثنائية، كما وصف العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية بالمتينة والاستراتيجية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون بين الإمارات وألمانيا على المستويات الثقافية والفنية والتعليمية.

وأكد أن نظام التعليم في الدولة متقدم، منوهاً بأن هناك فرصة هائلة للفنانين والعلماء والباحثين والطلاب من الدولتين للالتقاء والعمل معاً والتعلم وتبادل الخبرات.

واكد أن «الثقافة والتعليم يمثلان أولوية قصوى بالنسبة لنا، إلى جانب التعاون الاقتصادي والسياسي كذلك، خصوصاً أن الإماراتيين والألمان يتمتعون بنظرة عالمية حضارية ومتقدمة، لذا نحرص على تحقيق مزيد من التعاون في تلك القطاعات».