الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

5 ورش عمل في الإدارة والروبوتات وعلم الجينوم بجامعة أبوظبي

5 ورش عمل في الإدارة والروبوتات وعلم الجينوم بجامعة أبوظبي
بدأت جامعة أبوظبي اليوم الأحد وحتى 20 مايو الجاري، تقديم 5 ورش عمل افتراضية جديدة عبر منصة «زووم»، ضمن مبادرة «نستثمر في مجتمعنا»، مبينةً أن التسجيل يتم عبر موقعها الإلكتروني بشكل مجاني ومتاح للجميع.

وتتضمن ورش العمل موضوعات متنوعة منها الإدارة المالية، عبر ورشة تبحث هل توفير النقود من المهارات الحياتية التي يجب أن يتعلمها الفرد، يليها ورشة حول الروبوتات مع استعراض استخدامها الحالي والمستقبلي وأبعادها على الحياة اليومية والمجتمعات.

وتتطرق الجلسات إلى موضوع الوراثة وعلم الجينوم والأمراض الوراثية بتاريخ 18 مايو الجاري، تتضمن معلومات تثقيفية وتعليمية للطلبة والمهتمين في هذا المجال، لتنمية المعرفة بأشكال تحديد تسلسل الحمض النووي بشكل كامل ورسم الخرائط الدقيقة للجينوم.


ويشارك الطلبة في نقاشات مفتوحة حول نطاق المسؤولية القانونية للبالغين من الجنسين، والتي ستناقش التقاط صور الغير أو الاحتفاظ بها دون علم أو إرادة الطرف الآخر، ليختتم الأسبوع بجلسة للمهنيين حول الاستجابة للتدخل في موارد العاملين بقطاع التعليم.


وكانت الجامعة قدمت الشهر الماضي دورة مجانية مفتوحة، بالتعاون مع شركة «آي بي إم IBM»» المتخصصة في الحلول السحابية والمعرفية، بعنوان «بايثون لعلوم البيانات»، تقدم فهماً أساسياً للغة برمجة بايثون بمشاركة أكثر من 840 شخصاً.