الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

جائزة «تقدير»: 35 محفزاً للشركات المتميزة.. ومنح 55 ألف عامل بطاقة تخفيضات



كشفت جائزة «تقدير» في دورتها الرابعة، التي أُطلقت اليوم الاثنين تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عن 35 محفزاً مقدماً من الجهات الداعمة والراعية للجائزة إلى الشركات والعمال المتميزين، إلى جانب إطلاقها بطاقة ستقدِّم لعمال الشركات الفائزة تخفيضات مالية في أكثر من 300 متجر.

وقال نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي رئيس جائزة «تقدير» ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي اللواء عبيد مهير بن سرور، على هامش حفل إطلاق الجائزة، إن حكومة دبي اعتمدت 35 محفزاً للشركات والعمال الفائزين في جائزة تقدير، مقدمة من هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وهيئة وكهرباء ماء دبي، وبلدية دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

اللواء عبيد مهير بن سرور.



ولفت إلى أن الجائزة أطلقت بطاقة «تقدير للتميز» وهي بطاقة تخفيضات موجهة للعمال، ستوزع على 55 ألف عامل في دبي خلال المرحلة المقبلة، مبيناً أنها تستخدم في 300 محل تجزئة قريبة من سكنات العمال، وموزعة في إمارة دبي، بينما تراوح الحسومات بينم 15 و30% على جميع بضائع هذه المحال، ما سينعكس على العمال بوفورات مالية كبيرة.

تكريم 77 عاملاً وشركة

هذا وقد كرّمت جائزة «تقدير» العمالية الفائزين ضمن دورتها الرابعة، الذين نجحوا في تحقيق معايير الجائزة وأظهروا تميزاً واضحاً في تحقيق أهدافها الرامية إلى ترسيخ أرقى أطر العلاقات التي تجمع بين العمال والمؤسسات والشركات التي ينتمون إليها، بما يؤكد مكانة دولة الإمارات بين الأفضل عالمياً في مجال العناية بالعمال وإيجاد البيئة الداعمة لهم، وترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل والحياة في العالم.

No Image Info



وبلغ إجمالي عدد العمال والشركات الفائزة بالفئات الخمس للجائزة في دورتها الرابعة (77 عاملاً وشركة) حصلوا على الفئات ما بين (3 ـ 5 نجوم) إذ فازت 4 شركات بجائزة فئة 5 نجوم، و11 شركة بفئة 4 نجوم، و14 شركة بفئة 3 نجوم.

وعلى صعيد العمال، فقد حصل 4 مهندسين على جوائز من فئة (5 نجوم)، وحصل 4 مشرفين على لقب المشرف الميداني المتميز، و4 عمال على فئة العامل المتميز، أما العمال الفائزين بفئة (4 نجوم) فقد حصل 11 عاملاً على لقب المشرف الميداني المتميز و11 عاملاً على لقب العامل المتميز، وحصل 14 عاملاً على لقب العامل المتميز في فئة (3 نجوم).

حضر الحفل الذي نظمته إدارة جائزة تقدير عدد من كبار المسؤولين والمديرين العموم في حكومة دبي وأعضاء السلك الدبلوماسي إضافة إلى ممثلي الشركات الفائزة والعمال المتميزين فيما روعي في الحفل تطبيق التدابير الوقائية اللازمة لضمان سلامة جميع المشاركين والحضور.

التقييم

No Image Info



وعن آلية التقييم قال بن سرور إن التقييم للشركات يتم عبر منح 1000 نقطة مقسمة إلى معايير تشمل مقومات التمكين من البنية التحتية، التعيينات، الأجور، الصحة والسلامة، علاوة على معايير التميز والتطوير التي تتضمن العدالة الشفافية، الإبداع والابتكار، والنتائج العمالية، والمعلومات الراجعة، والاتصال مع العمال.

وذكر أن الجائزة القادمة ستطلق في 2022 في خطوة لمنح الشركات الفرصة للتطوير والتحسين، لافتاً إلى أن عدد الشركات في بداية إطلاق جائزة تقدير كان 200 شركة تقريباً تم التدقيق عليها من خلال المعايير المحددة، والآن وصلت إلى 800 شركة مشاركة في «تقدير»، ما يُظهر مدى حرص الشركات على تحسين مستوى الأداء.

حزم حوافز

من جهته، قال عضو مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي محمد عبيد الملا إن الجائزة تسهم في دعم وتحسين الأداء للوصول إلى أفضل الممارسات العالمية في التعامل مع كوادر العمل، في حين قدمت العديد من الدوائر والمؤسسات حزماً من الحوافز للشركات والمؤسسات التي لديها عمالة كثيرة للدخول في مسابقات للوصول إلى أعلى معايير الخدمة.

محفزات تشجيعية

من جهته، قال مساعد المدير العام لإقامة دبي لقطاع الدعم المؤسسي العميد حسين إبراهيم أحمد إن الإدارة قدمت محفزات لتشجيع الشركات المتميزة إذ وفرت الإدارة خط خدمة سريع لتقديم المعاملات وقدمت بطاقة خصومات السعادة وأيضاً أتاحت الفرصة لعمال الشركات المتميزة في المشاركة في المنصة الرقمية للتدريب التي توفرها الإدارة.

وقال: كما ستمنح الإدارة فرصة العضوية في مركز الابتكار لأي خدمة تسهم في تطوير بيئة العمل.

#بلا_حدود