السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

حملة لإزالة الزراعات العشوائية في الشهامة

تعكف بلدية مدينة أبوظبي حالياً على تنفيذ حملة شاملة لتقليم الأشجار وإزالة الزراعات العشوائية في منطقة الشهامة الجديدة، حفاظاً على المظهر الحضاري ولتعزيز الشكل الجمالي للمنطقة.

وتعمل فرق البلدية على إزالة الشجيرات الجافة وتحسين الشكل الخارجي للنباتات والمزروعات الموجودة على جانبي الطرق وضمن الجزر الوسطية وجمعها باستخدام أدوات حديثة.

وتستند الزراعة في هذه الأماكن إلى معايير ومواصفات معينة للنباتات والأشجار، بحيث تتلاءم مع متطلبات الزينة ولا تضر بالمحيط العام أو مكوناته الأساسية والخدمية، مع اختيار الأشجار المفيدة للبيئية، وأماكن الزراعات المناسبة لتضفي جمالية على المظهر العام ولا تؤثر في مستوى الرؤية لمستخدمي الطريق.


وأنجزت بلدية مدينة أبوظبي أخيراً من خلال قطاع البنية التحتية وأصول البلدية مشروع استبدال الإنارة التقليدية بإنارة حديثة وفقاً لنظام (LED) في نفق السيارات الرابط بين مدينتي الشهامة القديمة والجديدة، ضمن إطار تعزيز سمعة ومكانة أبوظبي بشأن الآليات التطبيقية للمدن الذكية والذكاء الاصطناعي في كل من محاور الحوكمة والخدمات والنقل والطرق والبنية التحتية والسلامة والاستدامة واستشراف المستقبل والابتكار.
#بلا_حدود