الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

شرطة عجمان تحطم رقماً قياسياً في موسوعة غينيس

أقامت شرطة عجمان وغينيس للأرقام القياسية حفل تتويج القيادة العامة لشرطة عجمان بإنجاز جديد يضاف إلى إنجازاتها الرائدة في جميع المجالات، بتحطيمها رقماً قياسياً في غينيس للأرقام القياسية بأكبر عدد من الأشخاص (303 أشخاص) في فيديو متواصل عبر الإنترنت، يستخدمون ويمررون جهاز لاسلكي لشكر خط الدفاع الأول بجميع مؤسساته والقيادة العامة لشرطة عجمان لجهودهم في مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، ويشكرون الجمهور والمجتمع بكافة فئاته على تعاونهم مع خط الدفاع الأول وشرطة عجمان في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وذلك بمشاركة 31 جنسية بلغات متعددة، تماشياً مع نهج الدولة في التعايش والتسامح بين جميع من يعيش بدولة الإمارات.

وتم تطبيق فكرة الرقم القياسي وفق المراحل التالية:

المرحلة الأولى: تصوير فيديو لأشخاص وفق إطار محدد، بحيث يقوم الشخص باستلام جهاز لاسكي، ويقدم رسالة شكر سواء لخط الدفاع الأول وشرطة عجمان أو شكر من شرطة عجمان أو خط الدفاع الأول للجمهور، لتعاونه مع نصائح وعبارات توعوية لمواجهة (كوفيد-19).


واستمر التصوير أسبوعين كاملين شمل تغطية منشآت خط الدفاع الأول من الشرطة والإسعاف الوطني والدفاع المدني ووزارة الصحة، مثل الطب الوقائي والمراكز الصحية مثل الحميدية ومشيرف ومراكز الفحص والتطعيم، بالإضافة إلى مناطق تواجد الجمهور في إطار توعوي ومشاركة مجتمعية، شملت مراكز تقديم خدمات مثل: مركز المرور والترخيص ومركز سبيد للفحص الفني ومراكز التسوق مثل: سيتي سنتر عجمان والسوق الصيني وجمعية أسواق عجمان، وشملت عملية التصوير التنوع في اللغات والجنسيات بعدد 31 جنسية.


المرحلة الثانية: عمل مونتاج للفيديوهات المصورة وجمعها في إطار واحد، مع إثبات شهود من ذوي الخبرة من العاملين في تلفزيون عجمان، وتلفزيون الشارقة.

المرحلة الثالثة: إجراء عملية التحكيم من قبل غينيس للأرقام القياسية لتحقيق رقم قياسي بعدد 303 أشخاص، وتأتي هذه المرحلة النهائية بهذا اليوم، وهي مرحلة التتويج بدخول القيادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتخلل الحفل كلمة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، وعرض الفيديو المذكور للحضور، وقام ممثل مؤسسة غينيس للأرقام القياسية هيكسون دانيل، بتسليم شهادة تسجيل رقم قياسي للقيادة العامة لشرطة عجمان في موسوعة غينيس، يتسلمها اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان والمديرون العامون.

وفي الختام كرم القائد العام لشرطة عجمان غينيس للأرقام القياسية، وفريق العمل الميداني القائم على تنفيذ الحدث في تحطيم رقم قياسي جديد في غينيس للأرقام القياسية.