الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

طرق دبي تطلق 5 خطوط جديدة للحافلات الشهر المقبل

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات بدبي إطلاق 5 خطوط جديدة للحافلات العامة في الإمارة في الأول من يونيو المقبل، في خطوة لتعزيز الشبكة الداخلية للحافلات والتكامل مع وسائل النقل الجماعي الأخرى في الإمارة، كما أنها ستجري تحسينات على 6 خطوط أخرى وإلغاء خط واحد في التاريخ ذاته.

وستكون مسارات الخطوط الخمسة كالتالي: الخط الجديد الأول رقم 14 سينطلق من محطة حافلات عود ميثاء إلى موقف الصفا بزمن تقاطر كل 20 دقيقة في أوقات الذروة، وسينطلق الخط الثاني رقم 23 من محطة حافلات عود ميثاء إلى النهدة 1 بزمن تقاطر كل 30 دقيقة، وسينطلق الخط الثالث رقم 26 من محطة حافلات عود ميثاء إلى محطة حافلات الخليج التجاري 2 بزمن تقاطر كل 20 دقيقة خلال ساعات الذروة فقط وفي أيام الأسبوع عدا أيام الجمع.

وسيكون سير الخطين الرابع والخامس وهما من الخطوط المغذّية لمحطات المترو الجديدة لمسار 2020 كالتالي: الخط رقم F50 من محطة مترو مجمع دبي للاستثمار إلى مجمع دبي للاستثمار 2 بزمن تقاطر كل 30 دقيقة، والخط رقم F51 من محطة مترو مجمع دبي للاستثمار إلى مجمع دبي للاستثمار 1 بزمن تقاطر كل 20 دقيقة.


وستخدم الخطوط الجديدة المناطق التجارية المركزية في كل من ديرة وبر دبي، وروعي في تخطيطها الاستجابة للطلب المتنامي والجانب العمراني والسكاني في المنطقتين.

من جهة أخرى، سيتم في الأول من يونيو تحسين وتمديد عدة خطوط أخرى للحافلات، وهي خط 20، حيث سيتم تمديده لخدمة المبنى الرئيسي لفلاي دبي في منطقة ورسان، F09 تم تحويله لخط دائري ولن يخدم حديقة الوصل، وF14 وF19A وF19B تم تمديد هذه الخطوط لخدمة محطة حافلات الخليج التجاري 2 الجديدة، أما بخصوص الخط X23 حيث سيخدم محطة عود ميثاء خلال غير ساعات الذروة، ما يحسن زمن الرحلة خلال تلك الساعات.
#بلا_حدود