الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

جامعة أبوظبي تطلق «جمعية الاستدامة الطلابية» الأولى من نوعها

تطلق جامعة أبوظبي، غداً الثلاثاء، «جمعية الاستدامة الطلابية» بكلية إدارة الأعمال، ضمن مؤتمر دولي افتراضي، بالتعاون مع شبكة أبحاث المسؤولية المجتمعية.

وأوضحت مساعدة عميد الكلية البروفيسور شيرين فاروق لـ«الرؤية» أن إنشاء جمعية استدامة الطلبة تعد مبادرة هي الأولى من نوعها، ولا سيما أنها بإدارة الطلبة ومن تنظيمهم.

وأضافت أن هذه الجمعية تحمل بعداً محلياً ودولياً، إذ تتيح التواصل مع الطلبة الدوليين والمنظمات التي تعنى بالاستدامة حول العالم، لافتةً إلى أن المشاركة مفتوحة للجميع من داخل وخارج الجامعة.


وذكرت أن الجمعية، التي يقودها الطلبة، صُممت بهدف إيجاد شبكات دائمة يكون لها تأثير ملموس على تحقيق التغيير، والتركيز على ممارسة استدامة الأعمال، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، والقضايا البيئية محلياً وعالمياً.


وأشارت فاروق إلى أن دعم المؤسسات المحلية المعنية بالاستدامة مهم للغاية لتكون مرجعاً يعتمد عليه الطلبة وتكون النتائج فعالة ومرتبطة بالواقع الحالي.

وعن الأهداف التي تطمح لها الجمعية، بيّنت مساعدة عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي، أنها تتضمن تنمية مهارات القيادة لدى الطلبة، وغرس مفهوم الاستدامة في مجال الأعمال، بحيث تصبح إحدى أولوياتهم لتنفيذ مشاريع مستدامة مستقبلاً، فضلاً عن الانفتاح على العالمية.

ويتضمن برنامج الجمعية مستقبلاً، جلسات نقاشية وورش عمل تبحث في قضايا الاستدامة وتدريبات عملية، إلى جانب لقاءات مع مؤثرين وحوارات مع طلبة من حول العالم، وتفعيل الأبحاث في هذا المجال، وكذلك مبادرات متنوعة لتشجيع المشاركين، مثل تكريم الطالب المثالي في تجسيد معنى الاستدامة.