السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مدير عام «وام» يبحث تعزيز التعاون مع «تاس» الروسية

مدير عام «وام» يبحث تعزيز التعاون مع «تاس» الروسية
التقى مدير عام وكالة أنباء الإمارات (وام) محمد جلال الريسي، النائب الأول للمدير العام لوكالة الأنباء الروسية TASS (تاس) ميخائيل سولومونوفيتش غوسمان وذلك بحضور سفير الدولة ومفوض فوق العادة لدى جمهورية روسيا الاتحادية الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها محمد جلال الريسي إلى مقر وكالة (تاس)، وبحث خلالها سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين وكالة أنباء الإمارات (وام) ووكالة (تاس)، وذلك انطلاقاً من العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية.

وأكد محمد جلال الريسي أهمية هذه الزيارة التي تأتي تأكيداً على العلاقات الاستراتيجية الشاملة التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية وحرصهما على تعزيز الشراكات في المجالات كافة ومنها القطاع الإعلامي الذي يشكل ركيزة أساسية لتجسيد ما يجمع الإمارات وروسيا من علاقات استثنائية فريدة وتعاون مثمر أسفر عن تحقيق الكثير من الإنجازات الرائدة للبلدين الصديقين.

وقال إن العلاقات الإماراتية الروسية تزداد قوة ورسوخاً في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الصديقين والتي توجت بالزيارات المتبادلة من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد مدير عام وكالة أنباء الإمارات (وام) أن التعاون المشترك بين الوكالتين سيسهم في إثراء المنظومة الإعلامية في كلا البلدين.. معرباً عن سعادته بزيارة مقر وكالة أنباء روسيا (تاس) والاطلاع على منظومة العمل في واحدة من أعرق وكالات الأنباء على مستوى العالم.

وأضاف أن التحديات التي يمر بها العالم اليوم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ضاعفت المسؤولية الملقاة على عاتق وكالات الأنباء.. معرباً عن فخره بالدور التي تلعبه وكالة أنباء الإمارات (وام) ووكالة أنباء روسيا (تاس) كمصدر موثوق للأخبار ليس داخل محيطهما المحلي فقط وإنما على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما عبر عن تطلعه لمشاركة وكالة أنباء روسيا (تاس) في التغطية الإعلامية لمعرض «إكسبو 2020 دبي».. مؤكداً أن هذا الحدث العالمي البارز سيشكل منصة مثالية لتعزيز التعاون المشترك بين الوكالتين.

من جهته، أكد الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مثل هذه اللقاءات، مشيراً إلى أن المساهمة في تطوير العلاقات في شتى المجالات أمر ضروري، بما في ذلك التعاون المشترك في مجال الإعلام وتبادل الأخبار، حيث يسهم في دعم أواصر تطوير العلاقات الاستراتيجية في تبادل الخبرات العملية بين وكالات الأنباء الإخبارية الدولية.

كما أكد أهمية بذل المزيد من الجهود لمثل هذه اللقاءات الإعلامية التي ترسخ بناء جسور جديدة من العمل المشترك في هذا القطاع، ما ينعكس بإيجابية على قوة العلاقات بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية في العديد الملفات المشتركة.

من جانبه، رحب النائب الأول لمدير عام وكالة أنباء روسيا (تاس) بزيارة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات (وام) والوفد المرافق، مشيداً بالعلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية.

وقال إن وكالة أنباء روسيا (تاس) تتطلع إلى بناء علاقات استراتيجية مع وكالة أنباء الإمارات والعمل على تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين، خاصة مع التطور الكبير والنقلة النوعية التي حققتها (وام).

وأشاد بالمكانة الرائدة التي باتت تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي والإنجازات الاستثنائية التي حققتها في العديد من المجالات.

كما أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها دولة الإمارات في مواجهة تداعيات جائحة «كوفيد-19» والتقدم الكبير الذي أحرزته على صعيد التطعيم ضد الفيروس وهو ما جعلها اليوم تتبوأ مقعد الريادة العالمية على مستوى إجمالي جرعات التطعيم بالنسبة لعدد السكان.

وأعرب عن تطلعه للتواجد في دولة الإمارات وزيارة مقر وكالة أنباء الإمارات (وام) في المستقبل القريب.. مؤكداً حرص وكالة أنباء روسيا (تاس) على التواجد في معرض «إكسبو 2020 دبي» والمشاركة في تغطية هذا الحدث العالمي البارز.

وفي ختام اللقاء، جرى التقاط الصور الجماعية وتبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.