الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تخريج 270 مواطنة ضمن برنامج «الإنجاز للتأهيل لسوق العمل»

تخريج 270 مواطنة ضمن برنامج «الإنجاز للتأهيل لسوق العمل»

احتفلت جامعة الوصل وكليات التقنية العليا افتراضياً بتخريج 270 خريجة من برنامج «الإنجاز للتأهيل لسوق العمل» والذي نظم برعاية وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس مجمع كليات التقنية العليا ناصر بن ثاني الهاملي.

وتمثل الخريجات دفعتي العامين 2020 و2021 وحضر حفل التخريج - الذي نظم عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد - رئيس مجلس أمناء جامعة الوصل جمعة الماجد ومدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن ومدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور عبداللطيف الشامسي والمسؤولين من الجانبين وأعضاء الهيئة التدريسية والخريجات وأولياء أمورهن.

وعبر جمعة الماجد عن سعادته بالاحتفال بتخريج الدفعتين الخامسة والسادسة من طالبات البرنامج، مؤكدا تقديم البرنامج كل الدعم للمرأة الإماراتية بغرض تمكينها من دخول سوق العمل الذي يحتاج إلى الكفاءات الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص.

وقال الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن إن الاحتفال بتخريج كوكبة من طالبات برنامج «إنجاز» في الدفعتين الخامسة والسادسة هو ثمرة تعاون بين جامعة الوصل وكليات التقنية العليا والذي بدأ منذ إعلان البرنامج في عام 2013 بهدف تأهيل الطالبات المواطنات لأخذ أدوارهن في سوق العمل والمشاركة في مسيرة التنمية المستدامة.

وأشار إلى أنه تم توظيف 353 خريجة من البرنامج منذ إطلاقه كما استفادت 10 طالبات من المتخرجات من برنامج إنجاز من منحة جمعة الماجد المالية بقيمة (2000) درهم شهرياً لكل طالبة تستكمل دراستها في كليات التقنية العليا ويدرس حالياً في البرنامج 272 طالبة في البرنامج بفرعية دبي والفجيرة.

من جهته، عبر الدكتور عبداللطيف الشامسي عن سعادته بتخريج دفعة جديدة من طالبات برنامج «الإنجاز للتأهيل لسوق العمل»، مشيراً إلى أن البرنامج يعكس الشراكة الفاعلة بين كليات التقنية العليا وجامعة الوصل.

وأوضح أن هذه الشراكة بدأت منذ 8 أعوام بهدف تمكين بنات الوطن بالمهارات الأساسية المطلوبة لسوق العمل وذلك تحقيقاً لتوجيهات القيادة الحكيمة التي تؤكد دوماً على ضرورة استثمار كافة الطاقات الوطنية وتوجيهها للمساهمة في التنمية متمنياً للخريجات التوفيق في حياتهن الوظيفية وأن يواصلن تطوير ذواتهن ومواكبة المستجدات في المهارات ليتميزن دائماً في خدمة الوطن.

وثمّن جهود رئيس مجلس أمناء جامعة الوصل جمعة الماجد ودعمه المتواصل لبرنامج «إنجاز» مؤكداً أنه أحد رجالات الدولة المخلصين والمؤمنين بالتعليم وبأهمية المساهمة فيه، من منطلق حب العطاء والشعور بالمسؤولية الوطنية.

وأكد أن كليات التقنية ستبقى دوماً داعمة للمبادرات التي تساهم في إعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية بما يعزز التوطين في القطاعين الحكومي والخاص بدعم وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس مجمع كليات التقنية العليا ناصر بن ثاني الهاملي.