الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

السماح للمدارس الخاصة في دبي بتنظيم حفلات التخرج

السماح للمدارس الخاصة في دبي بتنظيم حفلات التخرج
سمحت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي للمدارس الخاصة في الإمارة بعقد حفلات تخرج لطلبة الثانوية العامة (الصف الـ12) أو (السنة 13 منهاج بريطاني)، مع التزامها بالإجراءات الاحترازية والصحية التي اعتمدتها حكومة الإمارة.

وأكدت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، أنه يمكن للمدارس أن تقيم حفل التخرج الخاص بطلبتها، سواء في الحرم المدرسي أو أي مكان أخر خارج المدرسة، على أن تلتزم هذه المدارس بإجراءات الصحة والسلامة المعتمدة، حتى تتمكن من تقديم حفل تخرجٍ مميز لطلبتها.

وتضمّن الدليل التفصيلي للإجراءات الاحترازية لتنظيم الحفلات، إجراءات عدة من أهمها: الالتزام بالطاقة الاستيعابية للمكان (4 متر مربع للشخص الواحد)، والتنسيق التام بين الجهات المعنية (هيئة المعرفة، ودائرة السياحة وبلدية دبي) للتأكد من الالتزام التام بالإجراءات.


واعتبر الدليل المدرسة مسؤولة عن التأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة، سواء أكانت داخل حرم المدرسة أم خارجه، إلى جانب تسجيل أسماء الحضور (الطلبة + 2 من أفراد الأسرة)، والتأكد من إبراز فحص PCR سلبي لا يتجاوز 48 ساعة، يستثنى من ذلك الخريجون والضيوف والطاقم الأكاديمي في حال استكملوا جميع التطعيمات.


واشترطت الهيئة أن يرتدي الخريجون زي التخرج بالكامل قبل دخول موقع الحفل، وارتداء الكمامات، والالتزام بالتباعد الجسدي، موصية بتسليم أو وضع الشهادات على الكراسي، والاكتفاء بالتصوير مع الكادر المدرسي على المسرح، وجلوس الخريجين على الكراسي المخصصة لهم وعدم تبادلها، على أن لا تتجاوز مدة الحفل 90 دقيقة.