الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مركز النقل المتكامل يطلق تقنية «الواقع المعزز» في قطاع النقل العام بالحافلات

مركز النقل المتكامل يطلق تقنية «الواقع المعزز» في قطاع النقل العام بالحافلات

أطلق مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل، تقنية "الواقع المعزز – Augmented Reality” لعرض مواعيد الحافلات الآنية، عبر الهواتف الذكية.

ويمكن الوصول إلى الخدمة الإلكترونية المستحدثة عن طريق زيارة الرابط الإلكتروني: https://darbi.itc.gov.ae/itc-ar أو من خلال مسح رمز استجابة سريع (QR-Code) الذي سيتم نشره خلال المرحلة المقبلة في مواقف انتظار الحافلات وإضافته إلى قنوات المركز المختلفة. فيما يتطلب الحصول على هذه الخدمة، تفعيل كل من خاصية الكاميرا، وخاصية الموقع الجغرافي، وخاصية الحركة والتوجيه، إضافة إلى متصفح chrome في أنظمة الأندرويد، ومتصفح safari في أنظمة +13.5 IOS.

وتتيح تقنية الواقع المعزز لمستخدمي النقل العام كافة المعلومات الآنية والبيانات الخاصة بمواعيد خدمات الحافلات العامة، بما يسهل تنقلاتهم ويعزز تجربتهم في استخدام حافلات النقل العام. يأتي ذلك في إطار الجهود التي يبذلها مركز النقل المتكامل لتعزيز المسيرة الرقمية التي ينتهجها في تطوير خدمات النقل الذكية وتوفير خدمات نوعية ومبتكرة لمستخدمي وسائل النقل العام من سكان الإمارة وروادها.

ومن خلال استخدام تقنية الواقع المعزز، يستطيع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي بشكل عام، ومستخدمو وسائل النقل العام «خدمة الحافلات» على وجه الخصوص، الحصول على معلومات مواعيد الحافلات الآنية ومعرفة الفترة الزمنية اللازمة لوصول الحافلة إلى محطة الانتظار.

هذا وتُعد تقنية الواقع المعزز تكنولوجيا قائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفر معلومات إضافية أو تكون بمثابة وسيلة ذكية توجه المستخدم. ويأتي تطبيق هذه التقنية في قطاع النقل بالحافلات العامة في إطار تطبيق نظم ومنهجيات أكثر دقة تساهم في خفض تكاليف الأساليب التقليدية المطبقة في مختلف دول العالم والتي تتمثل في تركيب لوحات إلكترونية كبيرة في مواقف انتظار الحافلات تتطلب بنية تحتية مكلفة لتركيبها وتشغيلها وصيانتها.