الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

افتتاح مسجد جديد في واحة دبي للسيليكون

افتتاح مسجد جديد في واحة دبي للسيليكون
أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، اليوم الخميس، عن افتتاح مسجد «شيخة علي» في واحة دبي للسيليكون.

يمتد المسجد، الذي يستوعب 650 مصلياً، ويخدم المنطقة السكنية والتجارية المجاورة لمجمع دبي الرقمي في واحة دبي للسيليكون، على مساحة 4,896 متراً مربعاً، 1,172 متراً مربعاً منها مساحة مبنية، فيما يوفر 60 موقفاً للسيارات و5 محال للتجزئة.

بهذه المناسبة، قال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية في سلطة واحة دبي للسيليكون المهندس معمر الكثيري: "عدد سكان واحة دبي للسيليكون في نمو مستمر، وهدفنا مواكبة هذا النمو بتوفير كافة المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات سكان الواحة، وتسهم في تحقيق هدف خطة دبي الحضرية 2040 بجعلها المدينة الأفضل للحياة، وفي هذا السياق يأتي افتتاح المسجد الجديد في الواحة، والذي يستوعب 650 مصلياً ويشكل بتصاميمه الفريدة والذكية إضافة نوعية إلى جمالية الأفق العمراني للواحة ولمدينة دبي".


ومع افتتاح المسجد الجديد، يرتفع عدد مساجد واحة دبي للسيليكون إلى أربعة، موزعة على مناطقها المختلفة لخدمة التجمعات السكنية المتنامية إضافة إلى العاملين فيها.


وتقوم خطة سلطة واحة دبي للسيليكون الاستراتيجية المتكاملة على «رؤية الإمارات 2021»، و«خطة دبي 2021»، و«خطة دبي الحضرية 2040»، لجعل الواحة مدينة تكنولوجية توفر كافة مقومات العيش والعمل، ضمن بيئة ذكية ومجتمع متكامل الخدمات.