السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مركز شرطة حتا يسجل صفر قضايا مجهولة خلال الخمس سنوات الماضية

مركز شرطة حتا يسجل صفر قضايا مجهولة خلال الخمس سنوات الماضية

أشاد مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، بجهود وحرفية ضباط وأفراد مركز شرطة حتا، ما أدى إلى عدم وجود أي قضية مجهولة في المجالين الجنائي والمروري على مدى الخمس أعوام السابقة، وذلك نتيجة للبرامج والخطط الأمنية والمرورية التي يطبقها في منطقة الاختصاص.

جاء ذلك خلال تفقد مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي لمركز شرطة حتا، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، رافقه خلالها العقيد مبارك الكتبي مدير مركز شرطة حتا، ونائبه العقيد عبدالله راشد الهفيت، والرائد الدكتور عبدالرزاق عبدالرحيم المازمي رئيس قسم التفتيش، وعدد من الضباط.

واطلع المنصوري على المؤشرات الاستراتيجية للمركز وأبرز الإحصاءات والإنجازات التي تحققت في العام الماضي، حيث حقق المركز نسبة 100% في التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص على مدى 5 سنوات، بينما بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة دقيقتين و4 ثوانٍ، مقارنة بالمستهدف وهو 7 دقائق.

السجلات الجنائية

كما اطلع اللواء المنصوري على إحصاءات السجلات الجنائية، حيث حقق المركز صفر قضايا سرقة، وصفر قضايا لا وجه لإقامة الدعوى لعدم كفاية الأدلة، وبلغت نسبة البلاغات الجنائية المعلومة 100% على مدى الخمس سنوات الماضية.

السجلات المرورية

وبالانتقال إلى السجلات المرورية، سجل المركز حالة وفاة نتيجة حادث سير خلال العام الماضي، وصفر قضايا مرورية مجهولة، كما قام المركز بتنفيذ 3 حملات مرورية، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، وتنفيذ 4 دراسات مرورية أبرزها دراسة حول انسيابية الحركة المرورية أثناء العطلات، ودراسة مدخل حديقة الوادي وغيرها.

المبادرات الإدارية

واستمع اللواء المنصوري إلى شرحٍ حول المبادرات الإدارية التي نفذها المركز للموظفين بهدف تحفيزهم وإسعادهم، ما أسهم في ارتفاع السعادة الوظيفية بنسبة 97.3% في العام الماضي، وتدريب 87 موظفاً، وتحفيز 187، فيما بلغت نسبة الرد على المراسلات 98.65%.

الأمن السياحي

كما اطلع على مهام فريق الأمن السياحي والمتمثلة في تأمين الفعاليات، والمشاركة في عمليات الإنقاذ وإسعاف المصابين ضمن منطقتَي الاختصاص وهما: وادي هب، وسد حتا، إذ تلقى الفريق خلال العام الماضي 17 بلاغاً وسجل 13 بلاغاً خلال عام 2019.

واستطاع الفريق تأمين فعاليات العديد من الفعاليات خلال عام 2020 أبرزها طواف دبي للدراجات الهوائية، وسباقات الدراجات الجبلية، ورياضات المشي والجري وتسلق الجبال، وسباقات القدرة والتحمل، رياضة التجديف، إضافة إلى تأمين 29 مباراة كرة القدم، و7 مباريات كرة الطائرة.

وفي ختام جولته، اطلع اللواء المنصوري على المشاريع المستقبلية لمركز شرطة حتا، مؤكداً أن المركز يشكل أهمية كبيرة ضمن مراكز شرطة دبي، كونه من المراكز الشرطية التي تشرف على إحدى الطرق الرئيسية والمنافذ المهمة التي تربط دولة الإمارات مع شقيقتها سلطنة عمان، ويشكل أحد الشرايين المهمة للسياحة ونقل البضائع وتنقل المواطنين والمقيمين عبرها، الأمر الذي يستدعي إيجاد كل السبل المطلوبة والتنسيق البناء مع الشركاء، وتسهيل الإجراءات المتعلقة باستخدام هذا الشريان الاجتماعي الاقتصادي الحيوي، وتذليل كل الصعاب بما يضمن حرية وسهولة استخدام الطريق.