السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

حملة توعوية بفوائد إنارة الطرق بنظام LED في جزيرة أبوظبي

حملة توعوية بفوائد إنارة الطرق بنظام LED في جزيرة أبوظبي

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل من خلال قطاع البنية التحتية وأصول البلدية حملة توعوية شاملة، بهدف توضيح الفوائد الإيجابية والبيئية للمشروع الرائد بشأن استبدال الإنارة التقليدية بإنارة موفرة للطاقة (LED) في جزيرة أبوظبي.

ويستهدف المشروع استبدال الإنارة التقليدية الحالية في أبوظبي إلى إنارة (LED) الموفرة للطاقة بما يتماشى ويتطابق مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الإنارة، وتوفير مستوى إضاءة وفقاً للمعايير المعمول بها عالمياً، وذلك ضمن إطار الحرص على ترشيد استهلاك الكهرباء وتحقيق معايير التنمية المستدامة.

كما يهدف المشروع إلى تحقيق وفر إضافي في استهلاك الكهرباء من خلال تخفيض شدة الإضاءة التصميمية واستخدام تطبيقات الأنظمة الذكية، إلى جانب إدخال تكنولوجيا "LED" الأمر الذي سيؤدي للحصول على عدة منافع اجتماعية واقتصادية وبيئية، ويتضمن نطاق عمل المشروع توفير نظام تحكم مركزي ذكي لوحدات الإنارة الجديدة.

وحول أهم الفوائد المؤكدة لتنفيذ مشروع استبدال الإنارة، أشارت البلدية أن الإنارة الجديدة تساهم في تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة المستدامة للإنارة، وتقليل وترشيد استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية، وتحسين عمليات الصيانة والتشغيل، واستخدام نظام تحكم ذكي، واتباع المعايير المعتمدة والتي تقوم على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وكذلك استخدام مصابيح مستدامة ذات عمر تشغيلي طويل، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين جودة الإنارة.

وأوضحت البلدية أن الإنارة الحديثة تساهم كذلك في رفع مستوى الحيوية لمستخدمي الطرق ومرتادي المناطق، وتوفر الإحساس بالأمان، وتحفيز الأعمال والأجواء الترفيهية، وزيادة انتباه السائقين وتركيزهم على الطريق.

وأشارت البلدية أن الإنارة الذكية تتيح للمشغلين التعرف إلى الأعطال من خلال نظام التحكم الذكي والصيانة الفورية.

ومن الفوائد المتحققة للإنارة الذكية تركيز الإنارة على الطريق وممرات المشاة، ومنع وصول إنارة الطرق إلى نوافذ المباني.

ونوهت البلدية إلى أنها ستباشر المرحلة الأولى من مشروع استبدال الإنارة التقليدية بإنارة حديثة موفرة للطاقة خلال أغسطس المقبل من العام الجاري في طرق جزيرة أبوظبي.