الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مدارس خاصة تدعو أولياء الأمور لحجز مقاعد أبنائهم في الحافلات

مدارس خاصة تدعو أولياء الأمور لحجز مقاعد أبنائهم في الحافلات

دعت مدارس خاصة في الشارقة أولياء الأمور إلى ضرورة تعبئة استبيان خاص بتشغيل خدمة المواصلات المدرسية للعام الدراسي المقبل 2021-2022، وذلك بعد أن كانت أوقفتها طوال العام الدراسي الجاري 2020-2021، ليتسنى لها حصر الأعداد الراغبة من الطلبة في استخدام الحافلات والتحضير لإعادة تشغيلها من عدمه.

وحثت إدارات المدارس التي أرسلت التعميم إلى أولياء الأمور على أهمية المشاركة في الاستبيان وتسجيل قرارهم، من خلال تدوين البيانات الخاصة بهم من اسم الطالب وتحديد الإمارة التي يقطن بها وعنوانه لاختيار الحافلة في وجهة السير المقررة، وتسجيل أرقام هواتف للتواصل معهم من قبل مشرفات الحافلات، مع كتابة رغبتهم في حجز مقعد بالحافلة أم لا.

وأكدت إدارات المدارس أنها ومن خلال هذا التعميم تعتزم تشغيل الحافلات المدرسية من بداية العام الدراسي المقبل، وفقاً للإجراءات والاشتراطات المقررة وقتها من قبل الجهات المعنية من الهيئات التعليمية ولجنة إدارة الأزمات والطوارئ وما تقتضيه المرحلة من إجراءات واشتراطات.

وأفادت بأن المدرسة ستكون ملتزمة في تشغيل حافلاتها بالتنبيهات والاشتراطات وإجراءات السلامة والتشغيل، سواء المتعلقة بالنظافة والتعقيم والأعداد المسموح بها من الطلبة والطاقة التشغيلية للحافلات، وأنها ستكون خاضعة للإجراءات التي ستصدر في هذا الصدد بشأن تشغيل الحافلات والدوام المدرسي في العام الدراسي المقبل.

كما طالبت إدارات تلك المدارس، من أولياء الأمور بتأكيد حجز مقاعد أبنائهم للعام الدراسي المقبل مع قسم التسجيل (في حال لم يحجزوا المقاعد إلى الآن) حتى يتم إدراج أسماء أبنائهم في قوائم أسماء الطلاب، وذلك تسهيلاً لإتمام هذه الدراسة بدقة.