السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
No Image Info

بلدية دبا الفجيرة تصادر 74.5 ألف كلغ مواد فاسدة ومنتهية الصلاحية

صادرت بلدية دبا الفجيرة 74 ألفاً و544 كلغ من المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية، إضافة إلى مصادرة مواد محظورة تمثلت في 799 كلغ من المواد الغذائية و5.075 كلغ من مواد تجميلية في الصالونات النسائية، و6.17 كلغ من مواد استهلاكية فضلاً عن مصادرة 1.5 كلغ مواد محظورة.

جاء ذلك خلال جولات تفتيشية قامت بها فرق التفتيش التابعة للبلدية خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك شملت 560 منشأة من بينها 102 صالون نسائياً و58 صالوناً رجالياً و13 صيدلية بالإضافة إلى 27 محلاً متخصص بأنشطة غسيل الملابس.

وكشف مدير البلدية المهندس حسن اليماحي عن تنظيم 183 جولة تفتيشية على أسواق اللحوم والأسماك والخضار، وأصدروا 470 بطاقة صحية للعاملين في المنشئات خلال شهر أبريل الماضي كاشفاً عن توجيه 46 إنذاراً لمنشآت غير متقيدة باشتراطات الصحة العامة إضافة لتحرير 83 مخالفة من بينها 3 مخالفات لصالونات رجالية و15 مخالفة لصالون نسائي و5 مخالفات لمحلات غسيل الملابس.


وأوضح اليماحي أن زيادة عدد الإنذارات والمخالفات على المنشآت جاء لثلاثة أسباب هي : عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية (التباعد الجسدي ولبس الكمامة، إجراءات الفحوصات الدورية للعاملين)، إهمال تطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية والزي المناسب، إضافة لعدم وجود بطاقة صحية وعدم تجديدها، مبيناً أن فرق التفتيش وجّهت مخالفات لبعض المركبات التي لم تلتزم بالاشتراطات المتبعة وعدم امتلاكها لتصاريح التوزيع.

وأشار إلى ذبح 3270 ذبيحة في المسالخ التابعة للبلدية في كل من مدينة دبا ومنطقة البدية في رمضان وعيد الفطر المبارك، مؤكداً حرصهم على مراقبة المنشآت لتوفير أعلى معايير الصحة والسلامة من أجل سلامة الأفراد والمجتمع ومشدداً في الوقت نفسه على عدم التهاون في مخالفة أي منشأة لا تلتزم بالإجراءات الوقائية.
#بلا_حدود