الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

فريدة الحوسني: لا مفاضلة بين اللقاحات ضد "كوفيد-19" .. جميعها آمنة وفعالة

فريدة الحوسني: لا مفاضلة بين اللقاحات ضد "كوفيد-19" .. جميعها آمنة وفعالة
أكدت المتحدثة الرسمية باسم القطاع الصحي ومديرة إدارة الأمراض السارية في مركز أبوظبي للصحة العامة الدكتورة فريدة الحوسني أنه لا توجد مفاضلة بين اللقاحات المتوافرة ضد "كوفيد-19" فجميعها آمنة وفعالة.

وذكرت رداً على سؤال "هل يعتبر لقاح فايزر بونتيك من أفضل اللقاحات حالياً في الدولة؟" أن المراكز المنتشرة في إمارات الدولة توفر أنواع عدة من اللقاحات الآمنة والفعالة وعلى الراغب أن يختار النوع الذي يريده، فلا أفضلية للقاح على آخر.

من جانبها، دعت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي الجمهور إلى التسجيل لأخذ مواعيد لتلقي اللقاحات، مشيرة إلى مواصلتها تقديم جميع جرعات لقاحي فايزر وسينوفارم في مراكزها المنتشرة في مناطق الدولة.


وأضافت "صحة": نشجع الراغبين في تلقي التطعيم ضد كوفيد-19 حجز مواعيد من خلال تطبيق صحة، حيث تحشد صحة من خلال مراكزها مئات الأشخاص القائمين على التطعيم ففي مركز أبوظبي للتطعيم بلقاح كوفيد-19 على سبيل المثال يبلغ عدد أفراد طاقم العمل والمنظمين 209 أشخاص بقدرة يومية 3750 زائراً، ويبلغ عدد أطقم العمل والمنظمين لمركز العين للتطعيم 200 شخص بقدرة 3750 زائراً، وفي مركز دبي للتطعيم يبلغ عدد أطقم العمل 210 أشخاص بقدرة 4000 زائر.