الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

شرطة أبوظبي تنفذ أنشطة توعوية حول مخاطر التدخين

شرطة أبوظبي تنفذ أنشطة توعوية حول مخاطر التدخين
نفذت شرطة أبوظبي أنشطة وفعاليات توعوية، بمناسبة اليوم العالمي، للامتناع عن التدخين والذي يصادف 31 من مايو سنوياً، مؤكدة أن التدخين بجميع أنواعه عادة ضارة وخطيرة.

واشتملت الفعاليات على محاضرة افتراضية توعوية بمديرية شرطة المناطق الخارجية حول مخاطر التدخين، بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية، ضمن جهود المديرية بتوعية وتثقيف المنتسبين بمخاطر التدخين والعادات والسلوكيات الخاطئة والمضرة بصحة المجتمع.

وتناول الطبيب العام بإدارة الخدمات الطبية الدكتور خالد زكي عبدالحميد إبراهيم، خلال المحاضرة، أن التدخين يؤدي لأمراض القلب والسرطان وأن بعض الدراسات بينت أن التدخين يقلل من الدفاعات الطبيعية ويجعل مدمنيه أكثر عرضة للإصابة بفيروس كوفيد-19 ويقلل من الاستجابة المناعية الفيروس، لافتاً إلى أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية.


كما عقدت مديرية شرطة العاصمة ورشة توعية عن بعد بالتعاون مع مستشفى ميديور قدمها استشاري أمراض القلب الدكتور يونس الطايع، حول مخاطر التدخين وتأثيره على صحة الإنسان، فيما تم تنفيذ مبادرة بعنوان «ابدأ من اليوم.. كي لا تندم غداً» من خلال دعوة المدخنين إلى ترك هذه العادة الضارة بصحتهم، كما كثفت المديرية التوعية من خلال أنشطة وفعاليات مختلفة ركزت على توضيح المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين وتعاطي التبغ.


ونظم قسم المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في العين بشرطة أبوظبي بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي محاضرة توعوية للمنتسبين بعنوان «الوقاية من الإدمان والإقلاع عن التدخين» ألقاها عبدلله محمود من الهيئة، وركزت على الأمراض الفتاكة التي تنتج عن التدخين المتمثلة في أمراض القلب وضيق وتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها.