الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

شرطة أبوظبي تحصل على مواصفة عالمية الأولى من نوعها لـ«إدارة مسرح الجريمة»

شرطة أبوظبي تحصل على مواصفة عالمية الأولى من نوعها لـ«إدارة مسرح الجريمة»

تسلم مدير عام شرطة أبوظبي اللواء مكتوم علي الشريفي شهادة الاعتماد في المواصفة الدولية 2017 ISO/IEC 17025: المقدمة من نظام الاعتماد الوطني الإماراتي ENAS والتي حصلت عليها إدارة مسرح الجريمة في شرطة أبوظبي باعتبارها أول جهة شرطية تحصل عليها عالمياً.

وقدم الشهادة الوكيل المكلف لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة عمر أحمد صوينع السويدي إلى مدير عام شرطة أبوظبي وهنأه على تحقيق القيادة العامة على هذا الإنجاز المتميز بحضور السيدة فرح الزرعوني مدير إدارة التشريعات الفنية والقائمة بأعمال مدير إدارة الاعتماد الوطني (إيناس).

وأعرب اللواء مكتوم علي الشريفي عن تقديره لجهود فريق العمل بإدارة مسرح الجريمة في الحصول على هذا الإنجاز العالمي المتفرد وأثنى على التعاون المشترك بين القيادة العامة ووزارة الصناعة والتكنولوجيا واهتمامها الكبير بمنجزات شرطة أبوظبي.

ويأتي تحقيق هذا الإنجاز بمتابعة من اللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي للحصول على المواصفة العالمية والتي تضع المعايير والمتطلبات لجهات الفحص والتعامل مع مواد الفحص مثل الأدلة والعينات المرفوعة من مسارح الجريمة، ما يعزز مصداقية ومقبولية الأدلة في السلطات القضائية عالمياً ولدى جهات الفحص.

وذكر مدير إدارة مسرح الجريمة العقيد سالم خليفة الدرعي أنه تم إجراء الدراسات والبحوث في مجال رفع العينات وتطبيقها في إجراءات عمل التعامل مع مسارح الجريمة من قبل خبراء مسرح الجريمة والتي أتت بثمارها المتمثلة بزيادة ثقة الجمهور باحترافية ومصداقية لعمل القيادة العامة والبحث عن الأدلة في مسارح الجريمة وكشف ملابساتها وتقديم الجناة لنظام العدالة مع توفير أدلة حاسمة وذات مقبولية ومصداقية عالية.