الخميس - 01 ديسمبر 2022
الخميس - 01 ديسمبر 2022

مركز شرطة بر دبي يعزز تغطيته الأمنية بمقترحات وأفكار تطويرية

مركز شرطة بر دبي يعزز تغطيته الأمنية بمقترحات وأفكار تطويرية

أشاد القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري بالأفكار والمقترحات التطويرية التي تقدم بها موظفو مركز شرطة بر دبي لترسيخ ثقافة التواصل والتنسيق بين الموظفين في بيئة العمل، والاستعانة بالخبرات، والاطلاع على الآراء والأفكار التطويرية والنوعية التي تصب في مصلحة العمل، وتطوير الأداء ودعم الجهود المبذولة في بسط الأمن والأمان في الإمارة، مؤكداً على أهمية التحلي بالطاقة الإيجابية أثناء أداء العمل، لأنه يعزز جودة أداء المهام، بما يتناغم مع أهداف الحكومة الرامية إلى زيادة نسبة الشعور بالأمن والسعادة في المجتمع الداخلي والخارجي.

جاء ذلك خلال تفقد لمركز شرطة بر دبي ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة وذلك بمتحف الاتحاد في منطقة الجميرا، بحضور مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، ومدير مركز شرطة بر دبي رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة العميد عبدالله خادم سرور المعصم، ومدير إدارة التفتيش والرقابة العقيد خالد سليمان، ونائب مدير المركز العقيد راشد محمد الشحي، ونائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة العقيد صالح الحمراني، ومدير إدارة البيئة والصحة والسلامة العامة العقيد الدكتور تميم محمد الحاج، وعدد من الضباط.

واطلع الفريق عبدالله خليفة المري على المؤشرات الاستراتيجية للمركز شرطة بر دبي وأبرز الإحصاءات والإنجازات والمبادرات التي تحققت في العام الماضي، حيث حقق المركز نسبة 99.73% في التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص محققاً ارتفاعاً عن العام 2019، بينما بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة 4 دقائق و35 ثانية مقارنة بالمستهدف وهو 7 دقائق.

كما وأطلع على إحصائيات قسم السجلات الجنائية الذي استقبل 14 ألفاً و133 بلاغاً جنائياً خلال العام الماضي، وأظهرت النتائج انخفاضاً في البلاغات المجهولة بنسبة 39%، وذلك نتيجة للبرامج الأمنية التي يُطبقها المركز في منطقة الاختصاص وحرص ضباط المناوبين على التعامل السريع مع البلاغات كافة، بهدف بسط الأمن والأمان في الإمارة.

واستمع الفريق المري إلى شرح حول إحصائيات قسم التسجيل المروري، ووجه بزيادة الحملات التوعوية وتكثيف الدوريات على المناطق التي تقع فيها حوادث مرورية في منطقة الاختصاص إذ سجل المركز 22 حالة وفاة.

واستعرض العميد عبدالله خادم نتائج حملة المركبات التي تسبب ضجيج، إذ حجز المركز 1902 مركبة مُخالفة لقوانين السّير والمرور نتيجة تزويدها بتقنيات ترفع من سرعة محركاتها وتُسبب إزعاجاً وضجيجاً وخطراً في منطقة اختصاص المركز.

واطلع الفريق المري على المبادرات الإدارية التي نفذها المركز للموظفين بهدف تحفيزهم وإسعادهم، ما أسهم في ارتفاع السعادة الوظيفية بنسبة 95.5%، كما قام المركز بتدريب 298 موظفاً، وتحفيز 480، فيما بلغت نسبة الرد على المراسلات 99.89%.

وخلال التفتيش شاهد القائد العام مادة إعلامية مرئية تحدد مراحل خطة عمل مركز شرطة بر دبي لعام 2040 والتي تنطلق من خطة دبي الحضرية 2040.

تكريم المتميزين

وفي ختام برنامج التفقد، كرم الفريق المري كوكبة مميزة من مرتب مركز شرطة بر دبي والشركاء الخارجيين ضمن مبادرة «تفتيش الخمسين» التي تهدف إلى خلق نوع من التميز الوظيفي بين الموظفين تقديراً لكل عمل مخلص وجهد متميز للارتقاء بمستوى الأداء، مؤكداً أن وجود هذه النماذج المتميزة يعتبر مكسباً للقيادة العامة لشرطة دبي وحكومة دبي، لما يتمتعون به من قدرات وكفاءات عالية.

وكرم معالي الفريق المري شركة إعمار العقارية يمثلها فهد علي الصابري كأفضل شريك خلال العام الجاري، مشيداً بالتعاون المثمر والدائم بين الجانبين في مختلف الفعاليات الخاصة بالإمارة، ومؤكداً أن شركة إعمار العقارية من الشركاء المهمين للقيادة العامة لشرطة دبي والتعاون مستمر معهم في شتى المجالات.

كما كرم مهناز محمد خالد فقويه أفضل متعاون من الجمهور الخارجي، وملازم أول أحمد خلفان بن لاحج أفضل موظف في فئة الإشرافي، وعريف أحمد بشير نور الدائم أفضل موظف في فئة وظائف المستقبل، وملازم أول عبدالعزيز علي سليمان أفضل موظف في الفئة التخصصية، ووكيل أول عيسى علي عيسى البلوشي أفضل موظف في فئة ضباط صف وأفراد ومدنيين، وملازم نوره سعيد الفلاسي أفضل موظف في فئة الشباب، وشرطي محمد محسن روبان أفضل موظف في فئة الشباب ضباط صف وأفراد ومدنيين، ووكيل أول وليد سعيد الكعبي أفضل موظف في فئة إسعاد المتعاملين (ضباط صف وأفراد ومدنيين).

وفاز رقيب ثاني جاسم عباس البلوشي أفضل موظف مبتكر، ورقيب ثاني مبارك سالم أحمد أفضل موظف في فئة الاتصال الحكومي، ورائد عقيل محمد الزقري أفضل ضابط في المجال الميداني، ورقيب ثاني يوسف عبدالله مجيدي أفضل ضابط صف وأفراد ومدنيين ميداني، والوكيل عبدالرحمن عوض محمد، أفضل موظف ضابط صف وأفراد ومدنيين ميداني، وشرطي أول نواف جبر صالح أفضل موظف في مجال التطوع، ورقيب ثاني علي أحمد هلال أفضل موظف فئة تكريم خاص، عريف أول هاشم أحمد محمد أفضل موظف فئة تكريم خاص.

وكرم الفريق الأمني كأفضل فريق عمل ميداني، وقسم التوقيف أفضل وحدة تنظيمية، وقسم المناوبة العامة أسعد بيئة عمل، مثمناً جهودهم وحرصهم على التميز في أداء مهامهم الوظيفية المختلفة والخروج بمبادرات وأفكار ومشاريع من شأنها دفع عجلة التقدم والتطور في شرطة دبي وتحقيق الأمن والأمان في الإمارة.