السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
عبدالرحمن العويس.

عبدالرحمن العويس.

«الصحة» تطلق حزمة خدمات مبتكرة في معرض ومؤتمر الصحة العربي



أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تأكيد مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2021، الذي ينعقد على مدار أربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 21 إلى 24 يونيو. وتعتزم الوزارة خلال مشاركتها إطلاق حزمة خدمات صحية مبتكرة وعددٍ من المشاريع والمبادرات الرائدة التي تسهم بتمكين الخدمات الصحية المستقبلية، من خلال الجمع بين الأنظمة الذكية والروبوتية، وتعزيز ممارسات الصحة الرقمية والتطبيب عن بعد وتطوير خدمات الصحة النفسية، بالإضافة لتوظيف البيانات الضخمة والنماذج التنبؤية لإدارة المرافق الصحية وتطبيق نظم المعلومات الصحية، وغيرها من المشاريع الريادية لتحقيق استراتيجية الوزارة في تقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة وفق أفضل الممارسات العالمية.

ويشكل معرض ومؤتمر الصحة العربي هذا العام مناسبة لإبراز جهود ومشاريع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في تقديم مقومات الرعاية الصحية الملبية لاحتياجات المجتمع، وما تم تحقيقه من إنجازات نوعية في مجالات جودة الرعاية الصحية وتحقيق استمرارية الأعمال في ظل جائحة كوفيد-19، وتنفيذ المشاريع الوقائية والعلاجية المتوافقة مع أحدث التقنيات الطبية، بما يسهم بتعزيز الثقة وترسيخ التفاؤل وزيادة نسبة الاطمئنان بقرب مرحلة التعافي وقدرة دولة الإمارات على عبور مرحلة كوفيد-19، وتحقيق الريادة العالمية حتى في ظل الأزمات والتحديات، حيث تبوأت الدولة مؤخراً المركز الأول عالمياً في مؤشر مدى تغطية الرعاية الصحية حسب مؤشر الازدهار لعام 2020.


الصحة أولوية وطنية

وأشار وزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن بن محمد العويس إلى أن الرعاية الصحية من الأولويات الوطنية التي تستند إلى الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات في إطار عملية التنمية المستدامة، وضمن منظومة حكومية مرنة ومتطورة أرست دعائمها القيادة الرشيدة، لتمثل خارطة طريق في مسيرة الدولة نحو مئوية الامارات 2071. وأكد معاليه أهمية معرض ومؤتمر الصحة العربي، الذي يساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي مرموق في المجالات المتخصصة بالطب والعلوم والرعاية الصحية الرائدة، وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة، للارتقاء بجودة الحياة واستدامة الخدمات الصحية.

وكشف العويس عن أن المبادرات والمشاريع التي تطلقها الوزارة في معرض ومؤتمر الصحة العربي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كوجهة عالمية رائدة للمستقبل المستدام في الرعاية الصحية، ويتصدر أولويات عملنا وفق الأجندة الوطنية ترسيخ الجانب الوقائي ومكافحة الأوبئة والأمراض المزمنة، على ضوء مؤشرات وطنية ومعايير أداء، نحو تبني أفضل الممارسات العالمية وتحسين جودة الرعاية الصحية، وذلك بالاستناد إلى توفر البنية التحتية الحديثة وأفضل التقنيات المتخصصة، بما يسهم بإسعاد مجتمعنا وتعزيز الأمن الصحي.

ريادة الإمارات في حوكمة كوفيد-19

ولفت إلى تزامن معرض ومؤتمر الصحة العربي هذا العام مع النجاحات التي حققتها دولة الإمارات في الاستجابة الفعالة لجائحة كوفيد-19، وإدارة وحوكمة المرحلة بكل ثقة واقتدار، من خلال المرونة الوطنية في الجاهزية والخطط الاستباقية وكفاءة المنظومة الصحية، والحرص على ضمان استمرارية الأعمال والخدمات للمحافظة على المكتسبات، منوهاً معاليه إلى ريادة الإمارات في توفير الفحوصات واللقاحات لجميع أفراد المجتمع من جميع الجنسيات، وذلك لتعزيز المناعة المكتسبة، والحفاظ على سلامة وصحة أفراد المجتمع وتعزيز حصانته، للمضي بمسيرة الدولة نحو التعافي بخطى واثقة ومدروسة، ومشيداً بجهود وتضحيات أبطال خط الدفاع الأول من الكادر الطبي وما قدموه من خدمات جليلة للمرضى وأفراد المجتمع بكل تفانٍ وإخلاص.

حلول رائدة في الرعاية الصحية

من جانبه، أشاد ﻧﺎﺋﺐ اﻟﺮﺋﻴﺲ اﻟﺘﻨﻔﻴﺬي ﻟﺸﺮﻛﺔ (إﻧﻔﻮرﻣﺎ ﻣﺎرﻛﻴﺘﺲ) ووﺗﺮ ﻣﻮﻟﻤﺎن، بجهود حكومة الإمارات ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وحرصها على استقبال الزوار والمشاركين من شتى أنحاء العالم بدون قيود، وضمان استمرار عقد الفعاليات المهمة لا سيما معرض ومؤتمر الصحة العربي والذي ينعقد هذا العام تحت شعار: «متحدون من خلال الأعمال»، وهذا ما يعكس إرادة وسعي قطاع المعارض والمؤتمرات للعودة إلى الحياة الطبيعية واستئناف ممارسة الأعمال التجارية مرة أخرى.

مشاركة من 170 دولة

ولفت ووﺗﺮ ﻣﻮﻟﻤﺎن إلى أن نسخة 2021 ستشهد مشاركة أهم شركات الرعاية الصحية الدولية بالإضافة الى أكثر من 51000 مشارك من 170 دولة حول العالم بشكل مباشر أو افتراضياً عبر الإنترنت. وذلك في ضوء التدابير الاحترازية التي اتخذتها دولة الإمارات لضمان تنظيم الفعاليات والمؤتمرات بسلامة وأمان. وتشمل الجهات الحكومية المشاركة إلى جانب وزارة الصحة ووقاية المجتمع كل من سلطة مدينة دبي الطبية ودائرة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي وحكومة دبي. كما سيشهد المعرض مشاركة واسعة من شركات الرعاية الصحية الرائدة وموردي المنتجات الطبية والتقنيات المبتكرة من أنحاء العالم.
#بلا_حدود