الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شرطة دبي تبحث مع وفد من الداخلية الأوزبكية التنسيق المشترك

شرطة دبي تبحث مع وفد من الداخلية الأوزبكية التنسيق المشترك
بحثت شرطة دبي مع وفد من وزارة الداخلية في جمهورية أوزبكستان سبل التعاون والتنسيق المشترك، إضافة إلى مناقشة الأمور التي تهم الطرفين في المجال المروري.

جاء ذلك خلال استقبال نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي للوفد برئاسة رئيس الدائرة التنظيمية لإدارة الأمن يولداشيف، بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المُطبقة في المجال المروري.

وقدّم العقيد جمعة بن سويدان شرحاً للوفد الضيف حول المهام والواجبات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور في الحفاظ على أمن الطريق، وخفض أعداد الحوادث ووفيات الطريق، وفرض قانون يحافظ على الاستقرار، ويبسط الأمن بين الناس، إضافة إلى الدور الذي تلعبه شرطة دبي في الحفاظ على الأمن والنظام، وما يتوفر لديها من إمكانيات بشرية مؤهلة ذات كفاءة عالية، وتجهيزات وتقنيات حديثة.


وعقب اللقاء، زار الوفد الضيف غرفة العمليات التابعة للإدارة العامة للمرور تعرف خلالها على أنظمة الضبط الذكية في إدارة حركة السير في الإمارة، عبر أنظمة الضبط التقني (RMS) التي يمكن من خلالها مراقبة الكفاءة التشغيلية لكافة أنظمة الضبط التقني، كمواقع أجهزة الرادارات ومعدلات ضبطيات الجهاز اليومية، إضافة إلى التعرف على حالة الطرق المرورية من حيث الازدحام المروري وكثافة المركبات.


واستمع الوفد الضيف إلى شرح حول آلية عمل الكاميرات الذكية التي تستخدم في تكييف بعض المخالفات المرورية وضبطها تلقائياً بحيث تقوم بالتعرف على بعض البيانات المدخلة وتحرير المخالفة وإرسالها إلى وحدة التحكم المرورية، إضافة إلى أنظمة ضبط وتتبع المركبات التي تتميز بتتبع أماكن عبور المركبات المطلوبة مرورياً أو جنائياً، والتحري عن المخالفات المرورية ووقت ارتكابها وتحديد السائق المخالف، وكذلك معالجة وتحرير مخالفات عدم التزام المركبات بخط السير الإلزامي والدقيق عليها تقنياً من خلال غرفة العمليات.

واطلع الوفد على عملية استلام ومتابعة البلاغات الواردة من الجمهور من قبل العاملين في برنامج «كلنا شرطة» وطرق التعامل معها وتصنيف المخالفات.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الوفد عن إعجابه الشديد بما شاهده من مستوى متطور في الإدارة العامة للمرور.