الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

«طرق دبي» توقع مذكرة تفاهم لدراسة تطوير شبكة النقل المعلّق

وقّعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مذكرة تفاهم مع شركة (زونج تانج سكاي ريل وي)، في إطار التعاون لتقديم حلول مبتكرة بهدف تطوير شبكات نقل مستقبلية تعمل بتقنية أنظمة النقل المعلّقة.

وقع الاتفاقية عن هيئة الطرق والمواصلات المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات عبدالمحسن إبراهيم يونس، كما وقّعها عن شركة زونج تانج سكاي ريل وي (إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير شبكات نقل مستقبلية تعمل بتقنية أنظمة النقل المعلّقة) رئيس الشركة تانج تونج، وحضر توقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة شركة سنتوريون، ممثل شركة (زونج تانج) في دولة الإمارات العربية المتحدة جابر البهندي، كما حضر التوقيع رئيس تطوير شركة سنتوريون طارق البهندي.

وبهذه المناسبة، قال عبدالمحسن إبراهيم يونس أن توقيع المذكرة يأتي ضمن جهود الهيئة لرفع نسبة الرحلات بوسائل النقل الجماعي إلى (26%) بحلول العام 2030، وذلك عن طريق تطوير أنظمة نقل مستقبلية متطورة وتحسين شبكة وأنظمة النقل المستدام في إمارة دبي لتشجيع السكان والزوار لاستخدام وسائل النقل الجماعي للتنقل.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات على الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة بما يتفق مع الأجندة الوطنية لتحقيق بيئة مستدامة من حيث جودة الهواء والاعتماد على الطاقة النظيفة، وأن الهدف المنشود هو أن تكون دبي هي المكان المفضّل للعيش والعمل والمقصد للزائرين، والمدينة الأذكى والأسعد على مستوى العالم.

وتقوم الهيئة بتوقيع مذكرات تفاهم مع الشركات المتخصّصة في تصنيع أنظمة النقل المعلقة حتى يتسنّى لها التعرّف على مختلف التقنيات المستخدمة في هذا النوع من وسائل النقل الجماعي، والاطلاع على التفاصيل التقنية والمعلومات المتعلقة بهذه التقنيات، لتتمكن من الحصول على أفضل التقنيات الحديثة واختيار الأنظمة الأفضل لتطبيقها في دبي.

ويهدف استخدام هذا النوع من الأنظمة في مدينة دبي إلى تحقيق سرعة التنقل والتكامل مع النسيج العمراني، وتوفير حلول تنقّل اقتصادية وتشجيع المزيد من شرائح المجتمع لاستخدامها والحد من الازدحام المروري.

وتعمل الهيئة على تحقيق التكامل بين وسائل النقل الجماعي و الربط بينها لتجسيد رؤيتها في (الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام) وتطبيق استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة الهادفة إلى تحويل (25%) من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

#بلا_حدود