الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

المواطن مصعب البلوشي.. سفير إنسانية يتطوع في الميادين العالمية

المواطن مصعب البلوشي.. سفير إنسانية يتطوع في الميادين العالمية
لم يقتصر دوره على المشاركة المحلية في العمل التطوعي، فبعد أن أكمل الإماراتي مصعب محمد البلوشي أكثر من 10 آلاف ساعة تطوع داخل الدولة في مجالات مختلفة، شارك أخيراً في «جائزة أذربيجان الكبرى لسباق الفورملا ون» لسباق السيارات السريعة في الحلبات الكبرى، الذي ينظمه نادي مارشال باكو بجمهورية أذربيجان، وسجل البلوشي حضوراً مميزاً وقدم جهداً استثنائياً.

وعن مهامه في هذه المشاركة، قال: «أشعر بالفخر كوني الإماراتي الوحيد بين فريق التطوع المشارك في هذا السباق العالمي الذي ينظم في الظروف الراهنة المتعلقة بوباء «كورونا»، أما المهام التي أؤديها فتمثلت في التدخل السريع عند وقوع حوادث، وكذلك إزالة العوائق من مسار السباق، بالإضافة إلى تحذير حدوث أي طارئ على مستوى الحلبة باستخدام الأعلام الصغيرة الملونة».

واعتبر أن مشاركاته التطوعية الدولية رسالة إنسانية للتسامح بين دول العالم، كونه يتعامل عبر العمل التطوعي في بيئات مختلفة ومع جنسيات وأديان، بالإضافة إلى لغات وثقافات عدة، فضلاً عن أنها أكسبته خبرات استراتيجية، لافتاً إلى أن المتطوع هو سفير الإنسانية في كافة الميادين التي يتواجد فيها.




وقال البلوشي «28 عاماً»، أحد متطوعي برنامج المارشال الإماراتي التابع لمجلس أبوظبي الرياضي، إنه التحق بالبرنامج منذ انطلاقته قبل 10 أعوام، بعد أن شجعه أهله وأصدقاؤه على دخول هذا المجال، بدافع رد الجميل للإمارات الغالية التي جادت بسخائها وكرمها على أبنائها المواطنين والمقيمين على أرضها.

وأشار إلى أنه شارك متطوعاً في فعاليات عديدة أبرزها: طواف وحفل جائزة الاتحاد الآسيوي، والسباقات المجتمعية، بالإضافة إلى مشاركته في الفريق المنظم لكأس العالم للأندية الذي انطلق قبل نحو 3 أعوام، وأيضاً كأس زايد للأندية العربية، وبطولات «الدريفت».

ونوه البلوشي ببرنامج المارشال الإماراتي كونه يعزز ثقافة التطوع الرياضي الاحترافي، ويُمكن الشباب الإماراتيين من المشاركات التطوعية عبر تشجيعهم وتذليل كافة التحديات التي تواجههم، علاوة على أنه يهدف لإعداد جيل من المواطنين الإماراتيين المحترفين لتنظيم وإدارة كافة الأحداث والبطولات الرياضية، وفقاً لأعلى المعايير العالمية.